المحتوى الرئيسى

محكمة المنيا تعلن فتح باب الترشح للمأذونية بقرية البرجاية في هذا الموعد

11/28 18:25

وجه الدكتور محمد حلمي رئيس مدينة المنيا، بنشر ما أعلنت عنه محكمة المنيا لشئون الأسرة عن فتح باب الترشح للمأذونية بقرية البرجاية، دائرة المركز على أن يبدأ من ١ / ١٢ / ٢٠٢١ حتى ٢٩ / ١ / ٢٠٢٢ لمدة ٦٠ يوما.

وجاءت شروط الترشح للمأذونية، أنه لابد أن يكون مصريًا مسلمًا متمتعًا بالأهلية المدنية الكاملة، وألا يقل عمره يوم فتح باب التعيين عن 30 عامًا ولا يزيد عن 40 عامًا، وأن يكون حاصلًا على مؤهل جامعي من إحدى كليات الأزهر، أو أي كلية تابعة لجامعة أخرى شريطة أن يكون دارسًا للشريعة الإسلامية كمادة أساسية متضمنة أحكام الزواج والطلاق والأسرة.

وأضاف أن من بين الشروط، أن يكون المرشح حسن السمعة، وألا يكون قد صدرت ضده أي أحكام جنائية، أو تأديبية ماسة بالشرف والنزاهة، على أن يتم التثبت من ذلك من الجهات المختصة، وأن يكون لائقًا طبيًا للقيام بأعمال وظيفته، أن يكون أدى الخدمة العسكرية، أو العامة، أو أعفي منها قانونًا.

وأكد أن يقدم الطلب لمحكمة الأسرة المختصة مصحوبًا بالمستندات منها: طلب ترشح، ومحضر ترشيح معتمد من مأمور قسم شرطة الأقصر، وشهادة الميلاد، والشهادات الدراسية المطلوبة، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية وقت التقديم، وصحيفة الحالة الجنائية سارية وقت التقديم، وشهادة الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها، أو شهادة الخدمة العامة أو الإعفاء منها بحسب الأحوال.

كما يتقدم المرشح بشهادة صحية صادرة من إحدى المستشفيات الحكومية تثبت لياقته طبيًا، شهادة صادرة من مصلحة الطب الشرعي تفيد خلوه من تعاطي المواد المخدرة، وشهادة حسن سير وسلوك.

وعلى من يرغب تقديم أوراقه لدى نيابة مركز المنيا لشئون الأسرة بمحكمة الأسرة بأبوفليو ومعه الأوراق الخاصه به.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل