المحتوى الرئيسى

القاهرة السينمائي- كريم قاسم لـ "في الفن": تجربة الإنتاج صعبة وفيلم "الحفرة" جريء ومختلف | خبر

11/28 13:34

يشارك الفنان كريم قاسم في الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بالفيلم القصير "الحفرة" ولكن ليس كممثل بل منتج.

تجربة جديدة يخوضها كريم قاسم بحماس كبير، وينتظر معرفة رأي الجمهور عن الفيلم الذي بدأ رحلته معه منذ فترة طويلة، والتقى FilFan.com بكريم قاسم الذي حدثنا عن الفيلم وكواليسه والتحضير له.

نرشح لك: القصة الكاملة - عائلة رشوان توفيق تحجر على "أمواله" وهاتفه المحمول كل مايملك

- تجربة الإنتاج صعبة وبعد إنتاجي للفيلم القصير "الحفرة" اشفقت على المنتجين وأصبحت أعرف مدى صعوبة الأمر، اكتشفت أن الممثل أكثر شخص مرفه في منظومة العمل نفكر في جزء واحد فقط.

- التعاون مع عمرو عابد كمخرج كشف جزءا جديدا من شخصيته، هو شخص يركز في تفاصيل كل شيء يقوم به وشغوف في عمله، كان مفاجأة بالنسبة لي.

- منذ سنوات ونحن نحاول تقديم فيلم قصير هو ليس أول فيلم لنا، لكنه أول فيلم يظهر للجمهور، وطوال الفترة الماضية أخذنا ورش كثيرة أفادتنا، وأنتجت له فيلم من بطولة علا رشدي صورناه في يوم واحد.

- حصلت على ورشة تمثيل مع المنتج محمد سمير منتج فيلم "فتاة المصنع" وأفادتني وساعدتني كثيرا في تجربة إنتاج فيلم "الحفرة".

- عندما عرض عمرو عابد علي فكرة الفيلم قررت تقديمه وتحمست له بشدة، شعرت أنه مختلف وجريء.

- رحلة الفيلم بدأت في آخر 2019 مع التحضيرات تطوير السيناريو وبروفات مع الممثلين، كنا سنبدأ تصوير لكن أجلناه وأخذت وقتها ورشة الإنتاج، ثم صورنا 3 أيام ثم جاء فيروس كورونا ليوقف كل شيء، كان متبقيا لنا يوم تصوير واحد صورناه بعد عام.

- كنا نخطط للمشاركة في العديد من المهرجانات لكن لم يحدث بسبب كورونا، لم أحبط من هذا الأمر بل استفدنا وقمنا بعمل مونتاج الفيلم بهدوء كان في البداية 21 دقيقة، وعرضناه على بعض المخرجين والمنتجين لنأخذ رأيهم فقررنا بعدها أن يصبح 18 دقيقة، إلى أن أصبح الفيلم 16 دقيقة.

- اختيار اسم "الحفرة" كما هو واضح من بوستر الفيلم هناك شخص مدفون في حفرة، لكن يوجد بعد آخر نفسي ماذا ندفن بداخلنا من مشاعر نخبئها عن المحيطين بنا.

- لا أصدق أن الفيلم سيعرض في مهرجان القاهرة، أنا فخور جدا بذلك، فكرت في البداية أنه سيعرض في مهرجان الجونة مهرجان محلي، لكن عندما قدمت الفيلم وتم اخيتاره ضمن 22 فيلم من 5300 فيلم، شعرت أننا في الطريق الصحيح، أصبحنا بجانب دول كبرى تقدم أفلاما قصيرة.

- سأكرر تجربة الإنتاج مجددا لكنني سأخذ فترة استراحة لانشغالي الفترة المقبلة في أعمال جديدة.

- أشارك في رمضان 2022 في مسلسل من إنتاج العدل جروب، ولدي فيلم جديد يحمل اسما مبدئيا "ليلة غير عادية" مع هدى المفتي.

- نعمل على فيلم "أوقات فراغ 2" تعطلنا لفترة بسبب تغيير المخرج وانشغال الأبطال في أعمال أخرى، ومن المرجح أن نصوره العام المقبل، وعودة هذا العمل مغامرة.

لا يفوتك: حلقة جديدة ومميزة من برنامج «تحليل النغمات مع عمك البات» عن فنانة الفنانة أنغام

راقصة وممرضة ... تفاصيل شخصية ريهام عبد الغفور في مسلسل "قانون العمل"

في أول ظهور بعد الشفاء ... ياسمين عبد العزيز تبكي أثناء حديثها عن رحلة مرضها: كنت بموت

7 تصريحات من نضال الأحمدية حول شيرين وحسام حبيب: الطلاق تم والأيام بيننا (فيديو)

سمير صبري عن نيللي: لما شفتها نسيت مرضي.. وأعادتني 40 سنة للوراء (فيديو)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل