المحتوى الرئيسى

شاب لم تمنعه إعاقته عن حفظ وتلاوة القرآن | فيديو

11/28 13:22

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، الفضائية، تقريرا تليفزيونيا، عن طالب بالفرقة الثالث بكلية أصول الدين، يدعى"أحمد محروس" شاب لم يُعيقه فقدانه البصر، وإصابته بمرض نادر يسمى العظم الزجاجي، من حفظ وتلاوة القرآنf='/tags/1141-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85'>القرآن الكريم ولم يتخلف يوما عن طلب العلم.

وقال أحمد محروس، خلال التقرير ببرنامج «أخر ساعة»، "أنا ولدت كفيف البصر، والطب أثبت أن مفيش عمليات تقدر ترجعلي بصري بعد ست سنوات من فقداني له، وأنا عندي 8 سنوات بدأ يظهر تقوس في الساقين، اتجهنا لبعض المستشفيات وقالوا لابد من إجراء عملية، وبعد العملية الاستشاري قال إنه مينفعش إننا نجري عملية في الوقت ده".

وقال والد الطالب أحمد محروس، "هو مصاب بعظام زجاجية، والإشاعات أثبتت أن رجله ممكن تكسر لو مشي عليها، علشان كدة لازم يكون في حد بيساعده في المشي".

اقرأ أيضا : «لاب توب» ناطق يحقق حلم «أحمد» في مواصلة رحلته بأصول الدين

مرض «العظم الزجاجي» هو مصطلح تندرج أسفله مجموعة من الاضطرابات الجينية، ويظهر لدى المريض منذ الولادة، ينشأ هذا المرض جراء طفرة جينية قد تؤثر سلبًا على العظام مسببة ضعفها، مما قد يجعل العظام عرضة للكسور حتى دون التعرض لأي حادث.

قد يؤدي المرض لنشأة عدة كسور في ذات الوقت، وفي بعض الحالات قد تبدأ الكسور بالحدوث أثناء وجود الطفل جنينًا في الرحم، يؤثر هذا المرض بشكل رئيس على العظام، ولكن كسور العظام ليست العرض الوحيد له، إذ قد يؤدي كذلك لظهور نطاق واسع من الأعراض قد تطال أجهزة أخرى في الجسم. 

تبعًا لحدة أعراضه يصنف مرض «العظم الزجاجي» في عدة أنواع، وحتى اللحظة تم توثيق قرابة 19 نوعًا مختلفًا للمرض، لكل منها أعراض مميزة، لكن قد تشترك بعض أنواع مرض «العظم الزجاجي» في بعض الأعراض. 

لا يوجد علاج معروف لهذا المرض المزمن، ولكن توجد بعض العلاجات الداعمة، قد تؤدي الحالات الحادة من هذا المرض لوفاة الرضيع المصاب بعد ولادته بمدة قصيرة. 

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل