المحتوى الرئيسى

سفاجا تواصل تطهير البرابخ ومخرات السيول بطريق سفاجا_سوهاج

11/28 13:22

تواصل الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، برئاسة اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، عملية تطهير البرابخ والسدود وممرات السيول، حيث تم تجهيز كافة مخرات السيول بالمدينة استعدادا لموسم الأمطار .

وترأس  اللواء ياسر شعبان لجنة للمرور علي مخرات السيول بطريق سفاجا- سوهاج، للتأكد من تطهيرها وجاهزيتها لموسم الأمطار والسيول وذلك في إطار الاستعدادات المبكرة لموسم السيول وفصل الشتاء والحد من مخاطرها .

ووجه شعبان، مسؤولي  الحملة الميكانيكية بضرورة عمل الصيانة الدورية لجميع المعدات والتأكد من جاهزيتها للعمل للتصدي لأي مخاطر أو كوارث طارئة داخل المدينة.

تفقد رئيس المدينة خلال الجولة ، عدد 4 برابخ لتطهير العيون بها وإزالة رواسب الحشائش والنباتات الصحراوية والرمال من فتحات العيون شملت (بربخ كيلو ٥٩، ٥٥، و ٥١، ٤٩، )تضم جميعها أكثر من ١٠عيون ، وقد تم تطهيرها والتأكيد على سلامتها بالكامل.

رافقه خلال جولته كلا من سكرتير المدينة، ومدير إدارة الأزمات والمتابعة والعلاقات العامة، مشددا على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للطرق والجسور المؤدية إلى المدينة حفاظاً على أرواح المواطنين والسائحين الوافدين إليها.

يذكر أن مدينة سفاجا شاركت في تنظيم التدريب العملي المشترك صقر ٨٤ لمجابهة الأزمات والكوارث خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ سبتمبر لاختبار مدى قدرة الأجهزة التنفيذية والمعدات على مواجهة الأزمات والحد من مخاطرها .

وفى سياق آخر أعلن مركز عمليات  محافظة البحر الأحمر، عن فصل التيار الكهربائي عن منطقتي شمال مدينة الغردقة، وذلك لإجراء عمليات الصيانة.

وأوضح بيان مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بأنه سيتم فصل التيار الكهربائي عن منطقة الفيروز ومحيط قسم شرطة الأحياء شمال الغردقة، اليوم الأحد، وذلك من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية.

كما  عقد حزب مستقبل وطن بمحافظة البحر الأحمر بقيادة "عماد سيف الدين" أمين الحزب بالمحافظة اجتماعاَ تنسيقياَ مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بقيادة هشام منير وكيل الوزارة بالمحافظة وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بالغردقة بحضور قيادات وأعضاء حزب مستقبل وطن وقيادات ومديري التربية والتعليم بالمحافظة وذلك للتنسيق لإطلاق مسابقة أوائل الطلبة.

أكد "عماد سيف الدين" أمين الحزب بالمحافظة أن المسابقة في إطار سعي حزب مستقبل وطن للارتقاء بالعملية التعليمية وتأكيداَ علي ضرورة التفوق الدراسي والوعي لدى الطلاب مشيراَ إلى أن المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ممثلة في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وتضم أوائل الطلبة للصفوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي العام بالمدارس الرسمية والخاصة عربي على مستوى الإدارات والمديريات التعليمية مشيراَ إلى تكليف أمين الإعلام بالحزب بالتعاون مع المسئول الاعلامي بالمديرية بالتغطية الاعلامية للمسابقة.

من جانبه أوضح "هشام منير" مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنه ستتولى المديرية وبوجه خاص على مستوى الإدارات وضع الأسئلة في مرحلة التصفيات بالمدن علي أن تتولي المديرية وضع الأسئلة في مرحلة تصفيات المحافظة مع الحفاظ علي الشفافية الكاملة لخلق روح من التنافس الشريف والمنتظر بين الطلاب مشيداَ بدور الحزب المجتمعي وما يقدمه لخدمة المجتمع.

وأضاف "أحمد الدقاق" أمين التنظيم بالمحافظة استعداد الحزب للمسابقة الكبرى "أوائل الطلبة" التي تجري في ديسمبر المقبل وكشف عن مشاركة جميع المدارس في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية وعمل تصفيات بين المتنافسين بداية من مستوى المدن والأقسام وحتى المحافظة ونهاية على مستوى الجمهورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل