المحتوى الرئيسى

كم مرة فاز ميسي بالكرة الذهبية؟

11/28 13:16

يحلم ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، باقتناص جائزة الكرة الذهبية 2021 والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

ميسي رحل عن برشلونة في 2021، وقرر خوض تجربة جديدة في الدوري الفرنسي، من بوابة فريق باريس سان جيرمان.

وخلال أول سنواته في فرنسا، يريد ميسي التتويج بالكرة الذهبية وهي الجائزة التي تمنحها أشهر المجلات الفرنسية عبر التاريخ "فرانس فوتبول".

وبحسب تسريبات صحفية، فإن ميسي سيفوز في 2021 بجائزة "بالون دور"، وهو إنجاز إن حدث ستصبح هذه هي المرة السابعة في تاريخ اللاعب التي يتوج فيها بالكرة الذهبية.

ميسي هو ملك الأرقام القياسية في "بالون دور" بـ6 مرات تتويج سابقة، متفوقا بفارق مرة واحدة على الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أقرب ملاحقيه.

فاز ميسي بالجائزة 4 مرات على التوالي بين عامي 2009 و2012 في إنجاز لم يحدث مسبقاً في تاريخ الجائزة.

فوزه بالجوائز الـ4 الأولى، جاء نتيجة قيادته برشلونة لفترة نجاحات ذهبية في عهد بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق (2008 إلى 2012).

كرات ميسي الذهبية الست

في تلك الفترة حصد ميسي لقبين لدوري أبطال أوروبا و3 في الدوري الإسباني، ولقبين لكأس الملك و3 للسوبر الإسباني و2 للسوبر الأوروبي ومثلهما لكأس العالم للأندية.

حين حقق ليو الكرة الذهبية الثالثة في 2011، كان أول لاعب منذ الفرنسي ميشيل بلاتيني يفوز بها 3 مرات على التوالي، ليعادل الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالجائزة لماركو فان باستن ويوهان كرويف الهولنديين بجانب بلاتيني.

وفي عام 2012، بات أول لاعب في التاريخ يحقق الجائزة 4 مرات متتالية أو 4 مرات بشكل عام لينفرد بالرقم القياسي.

حين حقق ليو الجائزة في 2015، كانت الكرة الذهبية الخامسة في مسيرته وكان أول لاعب يصل لهذا الرقم قبل أن يعادله البرتغالي كريستيانو رونالدو لاحقا عام 2017.

وشهد عام 2015 قيادة ميسي لمنتخب الأرجنتين نحو نهائي كوبا أمريكا والتتويج بألقاب الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل