المحتوى الرئيسى

«شوقي» يغادر إلى فنلندا لبحث مجالات التعاون لتطوير التعليم الفني

11/28 12:20

يغادر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، القاهرة متجهًا إلى دولة فنلندا، لبحث مجال التعاون مع وزارة التعليم والثقافة في فنلندا.

ويضم الوفد المصاحب للوزير الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وتتضمن الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين الوزارة والجانب الفنلندي لتطوير التعليم الفني والتعليم العام.

وفي ذات السياق، علق شوقي،، على استفسارات أولياء الأمور بشأن تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا جديد.

ونفي الوزير، في تصريح لـ كشكول، ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب إفريقيا.

وقال وزير التربية والتعليم، "أنه لا يوجد اى شئ من هذا القبيل"، موضحا مشيرًا إلى أن اللجنة العليا لادارة ازمة كورونا هي المسؤلة عن هذا الامر فقط .

وكان قد أكد الدكتور طارق  شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى عباره عن تأهيل للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة.

وشدد شوقي، إن امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022، للصفين الأول والثاني الثانوي، ستعقد إلكترونيا 100%، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، وتابع أن جائحة كورونا لن تؤثر على امتحانات منتصف العام الدراسي الحالى 2021-2022.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 للصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل