المحتوى الرئيسى

تعرف على الاجراءات الاحترازية ضد متحور اوميكرون في الاردن | الطبي

11/28 12:06

قررت وزارة الداخلية اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من بعض الدول بناء على توصية وزارة الصحة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 28 تشرين الثاني الحالي.

وقد شملت هذه الدول التي انتشر فيها المتحور الجديد:

وقد نص قرار وزارة الخارجية على منع دخول غير الأردنيين القادمين من هذه الدول قبل مرور 14 يوماً على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد.

أما بالنسبة للأردنيين القادمين من هذه الدول، فقد نص القرار على أن يتم حجرهم حجراً مؤسسياً لمدة 14 يوماً على نفقتهم الخاصة، بغض النظر عن نتيجة فحص كورونا في المطارات الأردنية أو في الدول القادمين منها.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

شاهد الإجابة

وقد صنفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد المكتشف في جنوب إفريقيا على أنه متغير مثير للقلق، قائلة إنه قد ينتشر بسرعة أكبر من المتحورات الأخرى.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية إن إصابات فيروس كورونا في جنوب إفريقيا ارتفعت بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة، بالتزامن مع اكتشاف المتحور الذي أطلق عليه اسم أوميكرون (بالإنجليزية: Omicron).

وقالت المنظمة إن هذا المتغير يحتوي على عدد كبير من الطفرات، وتشير الأدلة الأولية إلى زيادة خطر الإصابة مرة أخرى بهذا النوع بالمقارنة مع الأنواع الأخرى. ولا يزال فحص البي سي آر الحالي يمكنه اكتشاف المتغير بنجاح.

أهمية  وضرورة  طعم  الإنفلونزا للحد من  تداعياتها  المرضية

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل