المحتوى الرئيسى

حصاد الجولة السادسة.. 15 هدفا و 6 انتصارات وتأجيل مباراتين

11/28 11:46

اختتمت مباريات الجولة السادسة لبطولة الدوري المصري الممتاز مساء السبت والتي أقيمت على مدار 3 أيام بإقامة 7 مواجهات عقب تأجيل مباراتين بين كل من المصري البورسعيدي ومصر المقاصة وبيراميدز مع انبي بسبب مشاركة المصري وبيراميدز في بطولة الكونفدرالية الإفريقية .

وتصدر الاهلي الجدول برصيد 18 نقطة ويليه بيراميدز بـ 13 نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد .

ومن المقرر أن تتوقف بطولة الدوري بسبب كأس العرب المقرر إقامتها من 30 نوفمبر وحتي 18 ديسمبر في ظل مشاركة المنتخب الوطني الأول . وتنطلق الجولة السابعة يوم 20 من ديسمبر المقبل.

15 هدفا في 7 مباريات

شهدت الجولة السادسة تسجيل 15 هدفا بمعدل 2.1 هدفا في المباراة الواحدة وذلك خلال المباريات الـ 7 التي أقيمت خلال الجولة . وكانت الجولة الماضية قد شهدت انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب 19 هدفا في 8 مباريات بمعدل 2.3 هدفا في المباراة

وكانت الجولة الرابعة قد شهدت ايضا انخفاض في المعدل التهديفي خلال المباريات لاسيما عقب إحراز 18 هدف فقط في 9 مباريات بمعدل هدفين في المباراة. وكانت الجولة الثالثة شهدت تسجيل 23 هدفا في حين شهدت أول جولتين 26 هدفا لكل جولة وهو المعدل الأكبر حتي الان .

شهدت الجولة انتهاء 6 مباريات بنتيجة الفوز مقابل لقاء وحيد انتهي بالتعادل السلبي بين الإسماعيلي وغزل المحلة  وشهدت الجولة تقاسم أصحاب الأرض والضيوف الانتصارات بواقع 3 انتصارات لأصحاب الأرض و3 مثلهم للضيوف .

الشوط الثاني يتفوق وأهداف حاسمة

شهد الشوط الأول للمباريات تسجيل 6 أهداف فقط مقابل 9 أهداف تم تسجيلها في شوط المباراة الثاني حيث تفوق الشوط الثاني كالعادة في حسم المباريات . وشهد الشوط الثاني اهداف حاسمة قبل نهاية المباراة بدقائق حيث أحرز عمرو جمال هدف فوز فاركو على الاتحاد في الدقيقة 87 كما احرز محمود قاعود هدف فوز البنك الأهلي على المقاولون في الدقيقة 86 .

طرد وحيد و25 بطاقة صفراء

أشهر حكام المباريات 24 بطاقة صفراء خلال الجولة حيث تعد مباراتي إيسترن كومباني مع الجونة وطلائع الجيش مع فيوتشر الأكثر ظهورا للبطاقات الصفراء بواقع 6 بطاقات في كل مباراة  .في المقابل حصل لاعب وحيد على بطاقة حمراء وهو  عبد الرحمن جبنه لاعب المقاولون العرب  خلال مباراة فريقه أمام البنك الأهلي.

شهدت الجولة احتساب الحكام ركلتي جزاء فقط خلال الـ 7 مباريات حيث سجل محمد سمير هدفا للمقاولون العرب في شباك طلائع الجيش من ركلة جزاء بينما أضاع بدر بانون لاعب الأهلي ركله جزاء لفريقه أمام سموحة .

وشهدت الجولات الستة احتساب الحكام لـ 29 ركلة جزاء وتم تسجيل 24 ركلة مقابل 4 ركلات مهدره .

ويعد الزمالك أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء بواقع 5 ركلات ثم الأهلي والاتحاد السكندري بواقع  4 ركلات جزاء لكل فريق ويليهم كل من انبي والمصري برصيد 3 ضربات جزاء. ثم بيراميدز وفاركو وغزل المحلة والمقاولون العرب برصيد ركلتي جزاء.

تصدر بيرسي تاو لاعب الأهلي جدول ترتيب هدافي الدوري المصري عقب انتهاء الجولة السادسة بالتساوي مع أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك.واحتل تاو وزيزو مقدمة الهدافين برصيد 5 اهداف ويليهم صراع رباعي بين على معلولو ومروان حمدي ومحمد هلال وجون أوكويي إيبوكا برصيد 4 اهداف لكل منهما .

تراجعت أهداف اللاعبين الأجانب كثيرا خلال الجولة السادسة والتي شهدت تسجيل 3 اهداف فقط بواقع هدفين لبيرسي تاو لاعب الأهلي ومحمد على الجويني لاعب طلائع الجيش .

وكانت الجولة الماضية قد شهدت الجولة عودة متوسطة للاعبين الأجانب بشأن تسجيل الأهداف حيث سجل خلال الجولة كل من جون أوكويي إيبوك لاعب انبي "هدفين " وعلى معلول وبيرسي تاو ثنائي الأهداف هدف لكل منهما وأيمن الصفاقسي لاعب فيوتشر هدف.

وكانت الجولة الرابعة شهدت غياب واضح من اللاعبين المحترفين بشأن التهديف مع أنديتهم حيث لم ينجح سوي وليد الكرتي لاعب بيراميدز في التسجيل في مرمي سموحة.

وكان الأجانب نجحوا في التسجيل في الجولة الأولى 13 هدف قبل أن يتراجعوا في الجولة الثانية لـ 7 أهداف واستمر التراجع في الجولة الثالثة بتسجيل 6 أهداف فقط.

وجاءت نتائج مباريات الجولة كالتالي:

الاتحاد السكندري × فاركو 1 / 2

الأهلي× سموحة 4 / 1

سيراميكا × الزمالك 0 / 1

البنك الأهلي × المقاولون العرب 2 / 1

الإسماعيلي × غزل المحلة 0 /0

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل