المحتوى الرئيسى

عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم.. سر تعطل الإنترنت وارتفاع درجات الحرارة

11/28 11:10

عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم

يترقب جميع سكان العالم خلال الساعات القليلة المقبلة، لحظة تعرض الأرض لـ«عاصفة شمسية» التي تصل ذروتها اليوم، وفقًا لما رجحه الخبراء، ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة، بحسب صحيفة «إندبندت» البريطانية.

وسرعان ما أثارت العاصفة الشمسية، قلق العديد من سكان العالم، نظرًا لأنَّه لم يتمّ تحديد فئة العاصفة للوقوف على مدى قوتها، وسط تساؤلات البعض عن مدى تأثيرها على كوكب الأرض، وكذلك خطورتها على البشر، إضافة لتحذير الدكتورة تاميثا سكوف، عالمة فيزياء الطقس الفضائي، من خطورتها.

قد تتسبب العاصفة الشمسية بعض الخطورة ولكن على التكنولوجيا بشكل أكبر مما يؤثر قليلا على البشر في كوكب الأرض، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إكسبريس» البريطانية، وتتمثل أبرز المخاطر في التالي:

- تعطيل الأقمار الصناعية، وقد تؤثر على الاتصالات الإلكترونية خاصة خدمات الإرسال اللاسلكي.

- يمكن أن تكون العاصفة الشمسية قوية، حيث يُطلق على التوهج المقبل، بسبب اصطدامه بالأرض طرد الكتلة الإكليلية، وهو طرد كبير للجسيمات المشحونة.

- قد تؤثر العاصفة الشمسية على أنظمة الطاقة وكذلك خدمات الإنترنت.

- من المرجح حدوث مشكلات في الراديو.

- قد تؤثر العاصفة أيضًا على نظام تحديد المواقع العالمي «GPS».

ويصنف العلماء العواصف الشمسية على عدة فئات، تبدأ من «G1»، وهي الأقل خطورة، حتى فئة «G5» الأكثر خطورة.

وكانت الأرض قد شهدت حدوث عاصفة شمسية فئة G3، نهاية الشهر الماضي، نتيجة سحابة من الغاز المتأين فيما يعرف باسم «انبعاث كتلي إكليلي»، قذفها التوهج «x» الذي حدث بالشمس، ما أدى إلى حدوث عاصفة جيومغناطيسية اتجهت بشكل غير مباشر نحو المجال المغناطيسي لكوكب الأرض، وفقًا لما أوضحته الجمعية الفلكية بجدة في بيانها عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك».  

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

ابتكرت شركة منتج عدس سريع الذوبان يفرغ في كوب ويضاف إليه الماء الساخن تمامًا مثل القهوة السريعة التي يتم تداولها حاليًا، لإرضاء عشاق الشتاء وبديلا للنسكافيه.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل