المحتوى الرئيسى

حاول تجنبها.. 3 أطعمة تزيد الوزن في الشتاء

11/28 11:10

يلجأ الكثيرون إلى أنواع مختلفة من الأطعمة خلال ليالي الشتاء، لكن هناك نوع من الأطعمة تزيد من وزن الإنسان، وذلك تزامنا مع انخفاض مستوى النشاط البدني، ويتباطأ التمثيل الغذائي، مما يجعل من الصعب الحفاظ على اللياقة أو حتى التخلص من الكيلو جرامات في هذا الموسم.

وتستعرض "الشروق"، بعض خيارات الطعام التي ترتبط في الغالب بزيادة الوزن وما يمكن القيام به للتحكم في الوزن، كما نشرها موقع "نيو ليتريرز".

* شوربة الكريمة

يعد الشتاء بدون وعاء ساخن من الشوربة غير مكتمل، وذلك لأنه يساعد على الحد من الجوع المفاجئ، ويساعد على الشعور بالدفء ويوفر العناصر الغذائية لمحاربة البرد.

وتعد شوربة الكريمة، من الأطعمة التي تزيد الوزن، حيث يزيد الكريم من عدد السعرات الحرارية في الشوربة، لذلك يجب تناول شوربة صافية مثل شوربة الطماطم والخضروات، ومرق العظام.

* القهوة والشاي

من المعروف أن شرب كوب من المشروبات الدافئة يبقي الإنسان دافئا وناشطا في الطقس البارد والقاسي، ولكن هناك حقيقة أخرى وهي أنه يمكن أن يساهم في زيادة الوزن إذا كان المشروب مليئًا بالسكر والحليب كامل الدسم.

ويجب الحد من تناول المشروبات الدافئة في اليوم، وكذلك استبدال فنجان القهوة والشاي التقليدي بشاي الأعشاب، أو الشاي الأسود، وشاي الأعشاب مثل شاي الليمون، شاي الكركدية، والشاي الأخضر، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، ومنخفض السعرات الحرارية، ويعمل على تسريع عملية الأيض.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل