المحتوى الرئيسى

استايليست حفل "طريق الكباش": صممت ملابس 1000 مشارك - E3lam.Com

11/28 11:05

تحدثت الاستايليست مروة عبد السميع عن كواليس تصميمها لأزياء حفل افتتاح طريق الكباش، الذي أقيم الخميس الماضي بالأقصر.

قالت “عبد السميع” خلال لقائها مع الإعلامية إنجي القاضي، خلال برنامج مساء dmc عبر قناة dmc، إن تصميم أزياء الحفل استغرق حوالي شهرين، منهما أسبوعان للتحضير المبدئي في القاهرة وشهر ونصف في الأقصر، مشيرة إلى أنها صممت ملابس 1000 مشارك في الاحتفال، ما بين حاملي المراكب إلى الراقصين إلى ملابس الكهنة والعازفين وغيرهم.

أردفت أن الموكب الذي شارك في الاحتفالية كان مكون من 3 مراكب كل منها بلون مختلف خاصة بإله معين، لافتة إلى أنها صممت أزياء حاملي كل مركب بلون مختلف وكذلك ملابس الكهنة الذين تقدموا كل مركب، مستطردة أن أكثر المراحل صعوبة كانت مرحلة تجهيز الأزياء النهائية لدرجة أنهم استغرقوا في بروفات ارتداء وخلع الأزياء 6 ساعات كاملة لكل منهما.

الجدير بالذكر أن احتفالية افتتاح طريق الكباش أُقيمت مساء الخميس 25 نوفمبر، في مدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين.

يشار إلى أن الاحتفالية جاءت احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى “طريق الكباش”، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخي لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف في عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق في عام 2017.

يذكر أن الطريق عبارة عن مواكب كبرى لملوك الفراعنة وكانت تحيى داخله أعياد مختلفة، منها عيد “الأوبت”، وعيد تتويج الملك، ومختلف الأعياد القومية تخرج منه. وأُقيمت الاحتفالية اليوم بالتزامن مع عيد “الأوبت” الذي كان يحتفل به المصريون القدماء.

وقد أصدرت الهيئة القومية للبريد مجموعة طوابع بريد تذكارية بتقنية “QR Code”، في إطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمشاركة وزارة السياحة والآثار في توثيق حدث افتتاح طريق الكباش بمدينة الاقصر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل