المحتوى الرئيسى

طبيب يكشف.. الغناء والاستحمام يخفضان نسبة السكر في الدم

11/28 10:21

كشف الطبيب مايكل موسلي، أن استخدام تقنية الغناء يؤدي إلى خفض نسبة السكر في الدم دون تناول الأدوية.

وحسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه أكد أن هذا الأسلوب سيقلل من مستوى الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن الاستجابة للتوتر.

وقال موسلي: "هذا بدوره يجب أن يخفض ضغط الدم وسكر الدم (الكورتيزول يزيد نسبة السكر في الدم عن طريق تحويل البروتين إلى جلوكوز)، يمكن أن يعمل على الفور تقريبا".

وأوضح الطبيب، أن طريقة أخرى سهلة لخفض مستويات السكر في الدم هي الاستحمام بماء ساخن.

وأضاف: "الغمر اليومي في الماء الساخن يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم، فالحرارة توسع الأوعية الدموية، مما يسهل على القلب توزيع الدم في جميع أنحاء الجسم".

وأشار موسلي، أيضا إلى تناول الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على 75% على الأقل من الكاكاو، كطريقة سريعة للتعامل مع المشكلة، وأخيرا، أوصى بالإشراف على الوزن وتناول كميات أقل من الملح وممارسة الرياضة.

وجدير بالذكر أنه مع التقدم في السن تحدث تغيرات في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الدماغ، وتتمثل التغييرات التي تحدثها شيخوخة الدماغ على دماغ الإنسان.

وتحدث الشيخوخة على مستوى التغيرات الجسدية كنتيجة لتراكم كميات كبيرة من نواتج تفاعلات الجزيئات والخلايا بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تضاؤل تدريجي في القدرات الجسدية والنفسية، وزيادة احتمالية الإصابة بالأمراض.

وكشفت دراسة جديدة أجراها فريق من الباحثين من كلية الطب بجامعة بوسطن، على مجموعة من 4200 شخص أن تناول أكثر من مشروبين من هذا النوع يوميا ارتبط بـ 11 عاما من شيخوخة الدماغ. 

ولاحظ الباحثون تقلص حجم المخ، وضعف الذاكرة لدى الأشخاص الذين تناولوا مشروبات محلاة بالسكر مقارنة بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

فيما ارتبط تناول مشروب واحد أو مشروبين من المشروبات المحلاة بالسكر يوميا بـ 5.8 عام من شيخوخة الدماغ.

وتوصلت دراسة جديدة أخرى أن هناك مشروبا يمكن أن يؤدي إلى شيخوخة الدماغ بمقدار 11 عاما حال تناوله أكثر من مرتين يوميا، ويقود إلى الإصابة المبكرة بالخرف.

والخرف حالة مدمرة، تأتي على الذاكرة، وتعيق استقلالية من يعانون منه، لكن هناك ما يمكن فعله، لتجنب هذه الحالة، وفي الأساس تجنب مشروبا واحدا للحيلولة دون تدهور الدماغ، وذلك حسب ما ذكر موقع «express».

حذر الباحثون من أن المشروبات المحلاة بالسكر، تعصف بالدماغ على وجه الخصوص، ويمكنها أن تؤدي إلى تقدم عمر المخ 11 عاما إذا تناولناها أكثر من مرتين في اليوم.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل