المحتوى الرئيسى

تحذير عاجل من الصحة العالمية: كوفيد 20 كارثة جديدة شديد الخطورة

11/28 21:55

الصحة العالمية تحذر من كوفيد 20 شديد الخطورة

موجة واسعة من الرعب والفزع سيطرت على جميع دول العالم بعد رصد ظهور متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا المستجد، وهو المتحور الذي صنفته منظمة الصحة بكونه مثير للقلق، ورصدت أول حالة في جنوب إفريقيا وارتفعت معدلات الإصابة فيها بشكل ملحوظ كما ظهرت عدة حالات إصابة أخرى بالمتحور الجديد في بلدان أخرى مما دفع بعض الدور لفرض إغلاق جوي ووضع جنوب إفريقيا في القائمة الحمراء ومنع السفر منها أو إليها.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من كارثة صحية خطيرة تهدد العالم بعد متحور أوميكرون وهي إنذار باحتمالية ظهور كوفيد 20 الذي سيكون أكثر شراسة وعدوى بدلًا من كوفيد 19 الذي تواجهه الكرة الأرضية في الوقت الحالي.

وقالت الصحة العالمية عبر حسابها الرسمي على «تويتر»: «إن اكتناز لقاحات COVID 19 من قبل بعض البلدان وعدم وجود تضامن عالمي يجعلنا عرضة ليس فقط لهذا الفيروس، ولكن أيضًا للفيروسات التالية التي قد تأتي».

Hoarding of #COVID19 vaccines by some countries & lack of global solidarity makes us vulnerable not only to this virus, but also to the next ones that may come along. #VaccinEquity

Join our fight to end the pandemic: https://t.co/A5OzBgY9oi pic.twitter.com/EydVbvJsfk

وتابعت منظمة الصحة العالمية في مقطع فيديو: «أن احتكار اللقاحات بواسطة الدول الغنية وعدم وجود تنسيق أو تعاون عالمي، سيتركنا جميعًا معرضين للإصابة بذلك الفيروس وأيضًا الأجيال القادمة التي قد تنتج عنه».

وأضافت : «أننا معرضون لإصابة بجيل جديد من فيروس كورونا وهو كوفيد 20»، ووجهت رسالة تحذيرية إلى الجميع قائلة: «إذا لم يكن اللقاح موجود في كل مكان، فالفيروس لن يذهب إلى أي مكان».

ورصد العلماء في جنوب إفريقيا ، متحور «أوميكرون» الجديد، ويحتوي على العديد من الطفرات، ما دفع العديد من البلدان إلى سرعة فرض قيود السفر، وخلال ساعات فرضت بريطانيا وإسرائيل وسنغافورة قيودًا على السفر من جنوب إفريقيا وبعض الدول المجاورة، بينما أكد المسؤولون في أستراليا ونيوزيلندا أنهم يراقبون المتغير الجديد عن كثب.

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

ابتكرت شركة منتج عدس سريع الذوبان يفرغ في كوب ويضاف إليه الماء الساخن تمامًا مثل القهوة السريعة التي يتم تداولها حاليًا، لإرضاء عشاق الشتاء وبديلا للنسكافيه.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل