المحتوى الرئيسى

ولي عهد أبو ظبي يقرر منح المواطنين 10 مليارات درهم | أصول مصر

11/28 05:00

كشف المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، أن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن صرف قروض سكنية، وتوزيع مساكنَ وأراضٍ سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي.

10 ألاف مواطن

هذا بالإضافة إلى إعفاء أُسر المتوفين والمتقاعدين من ذوي الدخل المحدود من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة 10 مليارات درهم يستفاد منها أكثر من 10 ألاف مواطن.

نحو 13.1 مليار في 2021

وتبلغ القيمة الإجمالية للمنافع التي أقرتها الإمارة للمواطنين خلال عام 2021 نحو 13.1 مليار درهم استفاد منها 12531 مواطناً، وذلك باعتماد هذه الحزمة من المنافع السكنية والإعفاءات.

 تعافياً ملحوظاً

يذكر أن اقتصاد أبوظبي، يشهد تعافياً ملحوظاً من جائحة كورونا، في ظل ارتفاع أسعار النفط، فيما ذكرت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، أن عوامل عدة تدعم التقييم الائتماني القوي والنظرة المستقبلة المستقرة للعاصمة أبوظبي، على رأسها قوة الوضع المالي وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

تحقيق أبوظبي فائضاً مالياً

وبينت الوكالة في تقرير صادر نهاية أكتوبر الماضي، أنها تتوقع أن تحقق ميزانية أبوظبي فائضاً مالياً، بنسبة 5.9% كنسبة للناتج المحلي خلال العام الحالي، فيما تعتبر أبوظبي صاحبة رابع أكبر صناديق سيادية حول العالم من حيث صافي الأصول السيادية الخارجية.

2.2 تريليون درهم

وقدّرت "فيتش" قيمة الأصول السيادية الخارجية لجهاز أبوظبي للاستثمار بحوالي 2.2 تريليون درهم (600 مليار دولار)، أو ما يعادل 320% من إجمالي الناتج المحلي للعاصمة، مبينة أن مستويات ديون أبوظبي تُعدّ متدنية، ولا تتوقع أن تتجاوز 20.2% من الناتج المحلي الإجمالي هذا العام ونسبة 19.9% في العامين المقبلين.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل