المحتوى الرئيسى

عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم.. تعرف على السبب

11/28 03:50

عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم

مخاوف عديدة دخلت قلوب المواطنين، بعد تحذير الخبراء والمتخصصين من عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم، ما يؤدي لتعرض الكوكب للضرر عن طريق إصدار كمية كبيرة من الأشعة، حيث أشارت بعض التقارير إلى أن العاصفةef='/tags/206029-%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%B3'>عاصفة الشمسية، يمكن أن تؤدي إلى خطر كبير، وتؤثر على بعض المعدات على الأرض، دون توضيح نوعية الضرر المتوقع، بحسب صحيفة «إندبندت» البريطانية.

العاصفة الشمسية التي ستضرب الأرض اليوم، يكون دورها هو محو المجال المغناطيسي للأرض، وبحسب ما أوضحت بعض التقارير، فإنه من المرجح أن تكون آثار هذه الأشعة محدودة للغاية، وأكد مكتب الأرصاد الجوية، أن العاصفة الشمسية، ستصل على الأرجح في وقت متأخر يوم السبت أو في وقت مبكر من يوم الأحد، ورجح الخبراء أنها ستتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل بسيط في فصل الشتاء، ومن المحتمل أن تلحقها بعدها عاصفة شمسية أخرى صغيرة بنسبة تصل إلى 30%، وستبلغ ذروتها اليوم الأحد.

وذكرت العديد من التقارير، عن عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم، ولم يتم تحديد مقياس تلك العاصفة، وتصنف العواصف الجيومغناطيسية، على عدة فئات، الأولى هي الفئة «g1»، والثانية «g2»، وتعتبر الفئة الثانية ضعف قوة الأولى، ويمكن أن تؤدي عاصفة من الفئة G1 إلى تقلبات صغيرة في شبكة الطاقة، ويحدث بعض التأثيرات على الأقمار الصناعية.

كان مكتب الأرصاد الجوية، قد حذر من وجود نشاط مغناطيسي أرضي، أكثر من المتوقع، وسيحدث في نفس وقت العاصفة الشمسية غدًا، وأضافوا أنه لم يتضح الوقت المحدد لحدوث تلك العاصفة، مرجحين أن الآثار ستكون محدودة، وذلك بسبب عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم.

وفرت مايكروسوفت تنزيلات لإصدارات VMWare، وHyper-V، وVirtualBox، وParallels من الجهاز الافتراضي، ويمكن تنزيلها جميعًا مباشرةً من مايكروسوفت على نسخة ويندوز 11.

ابتكرت شركة منتج عدس سريع الذوبان يفرغ في كوب ويضاف إليه الماء الساخن تمامًا مثل القهوة السريعة التي يتم تداولها حاليًا، لإرضاء عشاق الشتاء وبديلا للنسكافيه.

قف محمد عصام، 28 عامًا، مستندًا بذراعيه على عكازين، وفي يديه عددًا من عقود الفل والياسمين ليبيعها لأصحاب السيارات المارة على الطريق، مناديًا: «يا ياسمين يا فل»

ظاهرة الودق، هي عبارة عن تفريغ الماء من السحاب وسقوطه كتلة واحدة بشكل مستقيم وعمودي، وتحدث نتيجة اختلاف التوزيعات الضغطية على سطح الأرض في طبقات الجو العليا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل