المحتوى الرئيسى

عاصفة شمسية تضرب البلاد غداً.. وتحذيرات من ظواهر جوية خطيرة - الناس.نت .. وراء كل حجر قصة

11/28 02:00

حذر الخبراء من عاصفة شمسية تضرب البلاد صباح غدا الأحد، يمكن أن تضرب الكوكب من خلال إصدار كمية كبيرة من الأشعة وارتفاع شديد في ضربات الحرارة.

وأضاف الخبراء أن العواصف الصغيرة يمكن أن تؤثر على بعض المعدات على الأرض بالإضافة إلى جعل الشفق القطبي مرئيا في بعض الأماكن الشمالية، وذلك وفقا لصحيفة إندبندت البريطانية.

وفي السياق ذاته حذر الخبراء من أن كمية الأشعة الضارة الصادرة التي ستطلقها العاصفة الشمسية، والتي من المتوقع أن تكون ذات دور في محو المجال المغناطيسي للأرض.

كما أوضحت تقارير أه من المرجح أن تكون آثار هذه الأشعة محدودة للغاية، وقال مكتب الأرصاد الجوية إنها ستصل على الأرجح في وقت متأخر يوم السبت أو في وقت مبكر من يوم الأحد.

ومن ناحية أخرى كشف الخبراء أن سبب هذه العاصفة الشمسية ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف، ومن المحتمل أن تؤدي إلى حدوث عاصفة شمسية أخرى صغيرة بنسبة احتمال تصل إلى 30%، والتي من المحتمل أن تبلغ ذروتها يوم الأحد.

ويتم تصنيف العواصف الجيومغناطيسية على مقياس يبدأ بـ G1 ثم يرتفع، حيث تكون G2 ضعف قوة G1 ، وهكذا، ويمكن أن تؤدي عاصفة من الفئة G1 إلى تقلبات صغيرة في شبكة الطاقة ، وبعض التأثيرات على الأقمار الصناعية بالإضافة إلى احتمال حدوث الشفق القطبي.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أنه قد يكون هناك نشاط مغناطيسي أرضي أكثر من المتوقع سيحدث في نفس وقت العاصفة، وأضافت أنه لم يتضح مدى احتمالية حدوث ذلك ومتى يمكن أن يحدث ، لكن من الواضح أن الآثار ستكون محدودة فقط.

خلال ساعات.. عاصفة شمسية تضرب البلاد وتحذيرات من ظواهر جوية خطيرة.. عاجل https://t.co/Q8cJ7yzlzk #الناس_نت https://t.co/7u78phu8Ig

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل