المحتوى الرئيسى

بينهم خالد عليش.. مدير إدارة الحجر الصحي يتحدث عن أزمة العالقين بجنوب إفريقيا| خاص

11/27 22:43

قال الدكتور أيمن إمام مدير ادارة الحجر الصحي بوزارة الصحة ، إن مصر لم تغلق الخطوط غير المباشرة  مع دولة جنوب افريقيا والـ7 دول الافريقية التي حددت لهم اجراءات للحجر الصحي مشددة بجميع المنافذ، مؤكدا أن من حق أي عالق مصري العودة عبر الخطوط غير المباشرة، بشرط الالتزام بالحجر الذاتي لمدة 7ايام عند الوصول. .

واكد امام في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ، انه في حال  ثبت أن عدد كبير من المصريين عالقين بجنوب افريقيا، اسوة بالفنان خالد عليش، سوف تسير مصر طائرة لاعادتهم  فورا ، مع اتباع اجراء حجر للعائدين لمده اسبوع، واجراء اختبارين لـ «الـpcr»،  كما فعلت من قبل مع عشرات الالاف من المصريين. 

وأشار إمام، ان الخطوط الجوية  تعمل مع اديس ابابا ومعظم القادمين من دول الجنوب الافريقي يأتون ترانزينت عليها باستمرار، ولن توقف مصر سوي الرحلة المباشرة الوحيدة من جوهانسبرج. 

ولفت ان الحجر الصحي بجميع المنافذ بدأ اليوم بتنفيذ كل الاجراءات الجديدة  باجراء  اختبار  I'd now وقت الوصول،  وهو نوع من الـpcr سريع النتيجة،  ثم يوضع الوافد لمصر من 7دول هم دول ( جنوب أفريقيا، ليسوتو،بوتسوانا، زيمبابوي، موزمبيق، ناميبيا، اسواتيني ) ، بالحجر الصحي الذاتي 7ايام، ثم يقوم باجراء بي سي ار  جديد ويعلمنا بنتيجته. 

.«test day 1,test day 7»

واكد إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع للقادمين من الدول (7 ) عن طريق الرحلات غير المباشرة "ترانزيت" للسفر لدول أخرى، وحال ثبوت إيجابية الفحص لأي حالة يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها.

وتابع : بينما من تمثل مصر وجهتهم النهائية سوف يتم إجراء اختبار فحص الحامض النووي السريع، وحال ثبوت إيجابية الاختبار يعود الراكب على نفس الطائرة القادم عليها، وإذا ثبتت سلبية الاختبار يتم حجره ذاتياً لمدة 7 ايام، على أن يتم إجراء فحص  pcr   في نهاية مدة الحجر، ويتم متابعته لمدة 7 أيام من خلال فريق الحجر الصحي لحين انتهاء فترة حضانة الفيروس.

واكد امام  انه لايوجود طيران مباشر من الاساس  بين مصر وهذه الدول،  كله ترانزيت  "طيران غير مباشر"، مؤكدا أن مصر أوقفت  طائرة واحدة  تأتي بشكل مباشر من جوهانسبرج وتم منعها بسبب المتحور الجديد. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل