المحتوى الرئيسى

أعراض مختلفة تطرأ على العين قد تعني الإصابة بمرض باركنسون

11/27 13:27

مرض باركنسون هو حالة عصبية تقدمية، ويعني أن المريض لا يمتلك ما يكفي من الدوبامين لأن بعض الخلايا العصبية التي تصنعه ماتت.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج حاليا لمرض باركنسون، إلا أن التشخيص المبكر مهم حتى يتمكن المرضى من تلقي العلاج والمشورة المناسبين فيما يتعلق بالرعاية.

8 علامات تحذيرية في العين قد تدل على الإصابة بمرض السكري

وتشرح المؤسسة الخيرية أن هناك مرضى يواجهون مشاكل مع النظارات. وذلك لأن بعض المصابين بمرض باركنسون يجدون أن أجسامهم تنحني "ما يسبب مشاكل إذا ارتدوا النظارات".

وهناك العديد من الأعراض والعلامات الأخرى التي يجب البحث عنها، وتذكر هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن هناك ثلاثة أعراض رئيسية للحالة.

وهي عبارة عن اهتزاز لا إرادي لأجزاء معينة من الجسم، وحركة بطيئة، وتيبس العضلات وعدم مرونتها.

وتبدأ الأعراض لدى معظم المصابين بمرض باركنسون في الظهور عند بلوغهم سن الخمسين، وهناك العديد من الأعراض والعلامات التي يجب الانتباه إليها.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج حاليا، إلا أن هناك العديد من العلاجات والعوامل المختلفة التي يمكن أن تساعد في إدارة الحالة.

وتقول مؤسسة "مايو كلينك": "نظرا لأن سبب مرض باركنسون غير معروف، فإن الطرق المؤكدة للوقاية من المرض تظل أيضا لغزا. وأظهرت بعض الأبحاث أن التمارين المنتظمة قد تقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون".

وعلى سبيل المثال، يمكن أن تؤدي ممارسة 2.5 ساعة من التمارين في الأسبوع إلى إبطاء تقدم الأعراض، وفقا لمؤسسة باركنسون في المملكة المتحدة.

وتقول الجمعية الخيرية إن التمرينات يمكن أن تساعد في إدارة الأعراض الجسدية والأعراض الأخرى مثل مشاكل النوم والتعب والمزاج والصحة العقلية.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل