المحتوى الرئيسى

قبل انتهاء تخفيضات الجمعة البيضاء.. نصائح هامة من «التموين» للمواطنين

11/27 13:08

طالبت وزارة التموين والتجارة الداخلية جمهور المستهلكين، في حال التعرض لأي من أشكال الغش التجاري، أو شراء سلع غير مطابقة للمواصفات، بالإسراع بالتقدم بشكوى عبر الخط الساخن رقم 19588، أو رقم 16280، لافته إلى ضرورة التأكد من جدية العروض والتخفيضات المقدمة من التجار قبل الشراء، خاصة مع اقتراب انتهاء موسم تخفيضات الجمعة البيضاء، والذي ينتهي خلال أيام، آخر نوفمبر الجاري.

ونصح المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بضرورة التأني والتأكد من جودة السلعة، والمفاضلة بين الأسعار قبل الشراء خلال مواسم التخفيضات بشكل عام.

وشدد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، بمناسبة تخفيضات الجمعة البيضاء، على ضرورة  الالتزام بالشراء من الأماكن الموثوق فيها، وتجنب الشراء من الأماكن غير المرخصة، ونصح خليل جمهور المستهلكين بالالتزام بالآتي عند الشراء:

- الشراء من مكان موثوق منه، وله اسم ورخصه، والتأكد من استلام الفاتورة، وكذلك الضمان في حالة الأجهزة الكهربائية، ولابد أن تقوم الشركة بالتركيب والتجربة أمام المستهلك  للضمان.

- التأكد من التخفيضات عن طريق السعر والخصم قبل وبعد موسم التخفيض، وفي حالة السلع المحلية يجب مراعاة تدوين اسم المصنع وعنوانه وعبارة صنع في مصر على السلعة.

- في حالة شراء السلع المستوردة ينصح بضرورة وجود اسم  بلد المنشا وكذلك اسم المصدر والمستورد والعنوان بشكل واضح على السلعة.

من ناحية أخرى، وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع مديرياتها على مستوى المحافظات، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومنافذ صرف المقررات التموينية، وكذلك المخابز البلدية لمتابعة إنتاج وصرف رغيف الخبز بالمواصفات المحددة من ناحية الوزن والشكل والاستدارة، وإحالة المخالفات إلى جهات التحقيق بشكل فوري.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل