المحتوى الرئيسى

الأسهم الأمريكية.. مؤشر داو ينخفض أكثر من 2٪ بفعل المخاوف بشأن سلالة كورونا الجديدة -

11/27 01:30

هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية فى بورصة وول ستريت بقيادة مؤشر داو اليوم الجمعة، مع تراجع أسهم السفر والبنوك والأسهم المرتبطة بالسلع التي تحملت تأثير عمليات البيع الناجمة عن اكتشاف متغير فيروس كورونا الجديد الذىقد يكون مقاوم لللقاح، وفقا لوكالة رويترز.

هبطت أسهم شركة كروز كرنفال كورب (CCL.N)، الرحلات البحرية الملكية الكاريبية (RCL.N) وخط الرحلات البحرية النرويجية أكثر من 9٪ لكل منها، في حين أن الأسهم في الخطوط الجوية المتحدة (UAL.O)، دلتا ايرلاينز (DAL.N) وأمريكا خطوط الطيران الجوية (AAL.O) تراجعت ما يقرب من 10٪.

تراجعت عشرة قطاعات من قطاعات ستاندرد آند بورز الإحدى عشر الرئيسية في التعاملات المبكرة ، مع انخفاض أسعار الطاقة (.SPNY) بنسبة 6.3٪ ، تليها القطاعات المالية (.SPSY) والصناعات (.SPLRCI).

تراجع مؤشر راسل 2000 للشركات الصغيرة (.RUT) المُركز محليًا بنسبة 3.6٪ ، مسجلاً أدنى مستوى له في أكثر من أربعة أسابيع. كما انخفض مؤشر البنوك إس آند بى 500 (.SPXBK) بنسبة 5.1 ٪ حيث قلص المستثمرون الرهانات على رفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أسرع.

بيعت أسواق الأسهم العالمية بحدة بعد تقارير عن اكتشاف المتغير الجديد في جنوب إفريقيا ، حيث قال العلماء إنه يحتوي على مزيج غير عادي من الطفرات ، وقد يكون قادرًا على التهرب من الاستجابات المناعية ويمكن أن يكون أكثر قابلية للانتقال.

وكان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا والهند من بين الأماكن التي أعلنت ضوابط أكثر صرامة على الحدود. قال مسؤول أمريكي كبير في مجال الأمراض المعدية إن فرض حظر على الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا أمر محتمل.

قال بيتر غارني ، رئيس استراتيجية الأسهم في شركة ساكسو بنك: «الأسهم تتفاعل بشكل سلبي لأنه من غير المعروف في هذه المرحلة إلى أي مدى ستكون اللقاحات فعالة ضد السلالة الجديدة ، وبالتالي فهي تزيد من خطر عمليات الإغلاق الجديدة التي تؤدي إلى ضربة اقتصادية».

في الساعة 10:06 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بمقدار 906.49 نقطة ، أو 2.53٪ ، عند 34897.89 ، متتبعًا أسوأ يوم له منذ أواخر أكتوبر 2020.

وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 86.05 نقطة أو 1.83 بالمئة إلى 4615.41 نقطة، كما تراجع مؤشر ناسداك المجمع 214.71 نقطة أو 1.36 بالمئة إلى 15630.52 نقطة.

قفز مؤشر تقلب CBOE (.VIX) ، المعروف باسم مقياس الخوف في وول ستريت ، إلى أعلى مستوى له منذ 20 سبتمبر.

دفع التضخم الأمريكي المرتفع ، إلى جانب البيانات الاقتصادية القوية وإعادة ترشيح جيروم باول كرئيس لمجلس الاحتياطي الفيدرالي من قبل الرئيس الأمريكى جو بايدن ، المشاركين في السوق إلى رفع رهاناتهم على رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر العام المقبل ، مما أدى إلى خروج الأسهم الأمريكية عن مستوياتها القياسية هذا الأسبوع.

قال جيف كاربوني ، الشريك الإداري في كورنرستون ويلث: «يبدو أن (الأخبار الجديدة) هي حافز كبير يضيف بعض السلبية إلى سوق مبالغ فيه بالفعل بحثًا عن سبب لأخذ قسط من الراحة».

قفزت أسهم الشركات المعروفة بأسهم «البقاء في المنزل» مثل شركة نتفليكس وبيلوتون إنتراكتيف و زووم فيديو كومينكيشن بين 1.3٪ و 8.4٪.

تفوق قطاع الرعاية الصحية الدفاعية (.SPXHC) ، مدعومًا من قبل صانعي اللقاحات بما في ذلك شركة فايزر (PFE.N) والشريك بيوأنتك بالإضافة إلى موديرنا (MRNA.O) التي قفزت بين 7.3٪ و 21.9٪.

من المتوقع أن تكون أحجام التداول خفيفة في جلسة التداول القصيرة حيث تغلق الأسواق في الساعة 1:00 مساءً، بعد يوم من عطلة عيد الشكر.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة عدد المتقدمين بنسبة 7.68 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 5.17 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر إس آند بى ستة مستويات عالية جديدة في 52 أسبوعًا و 19 مستوى منخفضًا جديدًا ، بينما سجل مؤشر ناسداك 12 مستوى مرتفعًا جديدًا و 203 مستويات منخفضة جديدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار النفط تهوى 11% فى أسوأ يوم فى 2021 وسط المخاوف بشأن متحور كورونا الجديد

Next Post

البريد المصري يشارك في اجتماعات مجلس إدارة اتحاد البريد العالمي بالعاصمة السويسرية

الأسهم الأمريكية تتعثر في أسوأ جلسة في 2021 بسبب «أوميكرون»…

الأسهم الأمريكية ترتفع في ختام جلسة تداولات اليوم.. «داو…

مؤشر نيكي يغلق على انخفاض وسط المخاوف بشأن تسريع وتيرة…

الأسهم الأمريكية تتراجع عند الإغلاق.. ومؤشر «داو جونز» يصعد…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«التصديري للصناعات الغذائية»: 250 شركة تشارك بمعرض «فوود…

وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات…

«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

انطلاق فعاليات الملتقى التسويقي المصري الأول للتمور بمحافظة…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الجمعة 26-11-2021 مقابل الجنيه…

سعر الدولار اليوم الجمعة 26-11-2021 مقابل الجنيه في مصر

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 26-11-2021 مقابل الجنيه في…

استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 25-11-2021 مقابل…

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل