المحتوى الرئيسى

بسبب موجة كورونا الجديدة.. هولندا تقرر فرض الإغلاق الليلي

11/26 23:46

أعلنت السلطات الهولندية، مساء اليوم الجمعة، فرض إغلاق ليلي في البلاد حتى 18 ديسمبر المقبل بسبب الموجة الجديدة من فيروس كورونا.

وكانت قوات الشرطة في مدينة روتردام الهولندية، قد أطلقت طلقات تحذيرية وأخرى مباشرة، السبت الماضي، ما أدى إلى إصابة بعض المتظاهرين، إثر اندلاع أعمال شغب خلال مظاهرة ضد خطط الحكومة لفرض قيود على الأشخاص غير الملقحين ضد فيروس كورونا، وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أن بعض العناصر المثيرة للشغب أضرمت النيران في السيارات وألقت الحجارة على قوات الشرطة في وسط المدينة الساحلية الهولندية، وردت الشرطة بإطلاق الرصاص وخراطيم المياه.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة باتريشيا ويسيلز: "أطلقنا طلقات تحذيرية وأطلقنا أيضا طلقات مباشرة لأن الوضع كان يهدد الحياة"، وأظهرت صور في وسائل إعلام هولندية اشتعال النيران في سيارة شرطة واحدة على الأقل.

وذكرت الشرطة، في تغريدة نشرتها عبر "تويتر"، أن مثيري الشغب أشعلوا الحرائق وألقوا بالألعاب النارية، لافتة إلى أن السلطات أغلقت محطة السكك الحديد الرئيسية في المدينة، مضيفةً "حتى الآن، تم اعتقال العشرات ومن المتوقع أن يتبعها المزيد من الاعتقالات".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل