المحتوى الرئيسى

ميتوان الصينية لخدمات توصيل الأغذية تتكبد خسائر صافية بنحو 10ملايين يوان في الربع الثالث

11/26 17:31

تكبدت شركة ميتوان الصينية لخدمات توصيل الأغذية أكبر خسائر صافية تتعرض لها خلال ثلاث سنوات، في ظل احتدام المنافسة وزيادة الاستثمارات وتحقيقات جارية من جهات مكافحة الاحتكار.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن عائدات الشركة الصينية العملاقة خلال الربع السنوي المنتهي في أيلول/سبتمبر الماضي بلغت 8ر48 مليون يوان (6ر7 مليار دولار) بالاتفاق مع تقديرات خبراء الاقتصاد، غير أن صافي خسائرها وصل إلى قرابة عشرة مليارات يوان مقابل توقعات بنحو سبعة ملايين يوان.

وكانت الشركة تعرضت لغرامة بقيمة 44ر3 مليار يوان بسبب مخالفة قواعد مكافحة الاحتكار، ويذكر أن هذه هي أكبر خسائر تتكبدها الشركة منذ الربع الثالث من عام 2018.

وتسببت الحملة واسعة النطاق التي تشنها بكين للسيطرة على الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا، في قطاعات مثل التجارة الإلكترونية وأمن المعلومات والتعليم عن بعد وغيرها، في خسائر ضخمة بالنسبة لكبرى شركات الانترنت في البلاد، حيث أعلنت شركة "تنسنت" القابضة هذا الشهر تسجيل أدنى معدل نمو ربع سنوي في المبيعات منذ تحولها إلى شركة عامة في 2004، فيما خفضت شركة "علي بابا" العملاقة للتجارة الإلكترونية توقعاتها بالنسبة لحجم العائدات للعام 2022.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل