المحتوى الرئيسى

تشافي: بقاء ديمبلي في برشلونة يعتمد عليه.. ولاعبو الوسط ليسوا للبيع

11/26 16:46

أوضح تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، موقفه من بيع عدد من لاعبي الوسط ممن يتردد حولهم شائعات مثل فرينكي دي يونج وفيليب كوتينيو، وتحدث عن مصير عثمان ديمبلي، بالإضافة للتعاقدات الجديدة.

ورد تشافي على سبب وجود ماتيو أليماني المدير الرياضي لبرشلونة في مانشستر، مع ارتباط النادي بمفاوضات مع رحيم ستيرلينج مهاجم مانشستر سيتي، وعلّق أيضًا على المفاوضات مع آرثر كابرال مهاجم بازل السويسري.

وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحاته، وبدأ المدرب حديثه عن رونالد أراخو وقال: "أنا سعيد لوجوده وعمله الدفاعي، إنه لمن الرائع رؤيته يتدرب وكيف يشجع لاعبيه، ولكن ليس فقط رونالد أيضًا بيكيه، لينجليه، إريك جارسيا، أومتيتي عندما يكون جاهزًا، مينجويزا... الموقف جيد جدًا في الفريق بأكمله، ليس فقط في المدافعين وأعتقد أننا نسير على طريق جيد".

وسُئل تشافي عن سبب اتجاه ماتيو أليماني المدير الرياضي إلى مانشستر، ورد ضاحكًا: "ذهب من أجل كانتونا (نجم مانشستر يونايتد السابق)، سيحدد سوق الشتاء ما إذا كان بإمكاننا التوقيع أم لا، سنرى ما يمكننا القيام به، من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، غدًا لدينا مباراة ونلعب كثيرًا، إنه أمر مهم جدًا".

وعن سيرجيو بوسكيتس، استطرد تشافي: "إنه لاعب ذكي للغاية وبالنسبة لي هو جزء أساسي في الفريق، إنه مقياس حرارة الفريق، أساسي بالنسبة لي، كمدرب وقائد".

وعن لاعبي خط الوسط، أردف: "لديهم جميعًا مميزات، كوتينيو، جافي، ريكي بويج، نيكو، أكثر ما أتعامل معه هو بوسكيتس، من الخبرة ومن خلال فهمه للعبة".

وعما إذا كان مهاجمو برشلونة بدون ثقة، رد تشافي: "إذا كان الأمر كذلك، فلديهم كل ثقتي، إذا كان ذلك بسبب خسارة الكرة في تلك المنطقة، فلن يحدث شيء، سنعيدها بضغط عالٍ، أعتقد أن الأمر يتعلق بنقص الجرأة أكثر من انعدام الثقة".

تشافي تحدث عن ثنائي الدفاع أومتيتي ولينجليه، وأفاد: "كلاهما جيد للغاية، إنهما مثال للفريق، كلهم ​​يتدربون جيدًا ويستحقون جميعًا اللعب، سأكون غير منصف في العديد من المناسبات، كلهم ​​صالحون، جميعهم لاعبو برشلونة وفي في أي وقت يمكن أن يفيدونا".

وعن مركز الجناح، علّق: "كل المراكز تهمني من حراسة المرمى إلى المهاجم، قد نلعب أحيانًا نصف ساعة رائعة، ثم نخفق في 60 دقيقة، أعتقد أن مركز الجناح له أهمية نفسية، إذا استطاع اللاعب الجناح مراوغة خصمه بشكل جيد في أول المباراة، أعتقد أنه سيقدم مواجهة رائعة".

وسُئل تشافي أيضًا عن ارتباط برشلونة بالتعاقد مع آرثر كابرال، وأجاب: "في سوق الشتاء سنرى ما إذا كان بإمكاننا تعزيز أنفسنا أم لا وإذا كانت لدينا القدرة على القيام بذلك، يجب أن يكون لدى مهاجمي برشلونة ارتباط جيد، وقدرة على إنهاء الهجمات بهدف، أي مهاجم تتوافر به هذه الصفات قد يكون صالحًا لبرشلونة".

وعاد تشافي للحديث عن لاعبيه وعلّق على موقف عثمان ديمبلي: "لقد تحدثت معه بشكل فردي، أوضحت له مدى أهميته بالنسبة لي، ليس فقط لهذا الموسم ولكن للمستقبل، الأمر يعتمد عليه بالفعل، آمل أن يتمكن من التجديد لأنه قادر على صنع الفارق في السنوات القادمة، الأمر يعتمد عليه".

وعن إمكانية مشاركته غدًا في مباراة فياريال، أفاد: "حسنًا، يجب أن نكون حذرين ونعتني به، لكن غدًا سنقرر عدد الدقائق التي سيشارك بها".

وبشأن ريكي بويج، أكد تشافي: "مثل أي شخص آخر، ستتاح له الفرص، إنه لاعب كرة قدم لديه موهبة فطرية وستكون لديه لحظات ليكون مهمًا، مثل دي يونج وكوتينيو... يجب أن يكون جريئًا".

وعن العروض المقدمة للاعبي الوسط في الفريق، أوضح تشافي: "نحن بحاجة إليهم، إنهم لاعبون يلعبون وليسوا للبيع على الإطلاق، ما نريده هو أن يكونوا هنا ويعززون مكانتهم، فليس من فكرتنا أنهم معروضون ​​للبيع".

كما تحدث تشافي عن أنسو فاتي قائلاً: "الأمور تسير على ما يرام، لديه مشاعر طيبة للغاية، لقد بدأ في الجري، لكن علينا أن نكون حذرين ثم سنرى ما إذا كنا سنخاطر أم لا بمشاركته، في اليوم الآخر فعلنا ذلك مع عثمان ديمبلي، أنسو لاعب مهم جدًا ولا يمكننا السماح بخسارته مرة أخرى، لكن ذلك سيعتمد على مشاعر اللاعب".

وبشأن الطاقم الطبي، أصر تشافي: "ما أريده هو أن أحيط نفسي بأشخاص أثق بهم ومخلصين، وبالنسبة لي من الضروري أن يكون ريكارد برونا، بالنسبة لي هو أفضل طبيب لدى برشلونة منذ أن كنت لاعبًا، أشكر أولئك الذين كانوا هنا، لم يكن برونا مضطرًا لمغادرة النادي أبدًا، فهو رقم 1 بالنسبة لي".

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل