المحتوى الرئيسى

رئيس بايرن ميونخ يدافع عن موقف كيميتش من التطعيم – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

11/26 13:55

أصر هيربرت هاينر، رئيس نادي بايرن ميونخ، على ضرورة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد مجددا، لكنه دافع في الوقت ذاته عن لاعب الوسط المصاب بالعدوى حاليا جوشوا كيميتش وأخرين من الانتقادات.

كان لاعب الوسط الألماني الدولي كيميتش قد أكد مؤخرا أنه لم يتلق اللقاح حتى الآن بسبب مخاوف شخصية.

وتسبب ذلك في جدال كبير   في ألمانيا بخصوص تطعيم اللاعبين، وزادت الأمور سخونة مع خضوع كيميتش للحجر الصحي مرتين لاختلاطه بمصابين بالعدوى، قبل الكشف عن تعرضه للإصابة بالفيروس أمس الأربعاء.

وأوضح هاينر لمجلس بايرن ميونخ، أن النادي يجري محادثات بشكل دائم مع لاعبيه غير الحاصلين على اللقاح لإقناعهم بالأمر.

وقال هاينر: “نحن كنادي بايرن ميونخ نرى أن التطعيم هو أفضل حل للعودة للعيش بنفس النمط الذي كانت عليه الحياة قبل كورونا”.

لكن رئيس بايرن ميونخ أوضح أيضا أنه من غير المقبول أن يتعرض كيميتش أو غيره للانتقادت والتجريح، مشيرا إلى أنه سيقف إلى جوار لاعبيه.

كانت أندية عدة قد أكدت تعرض لاعبيها أو موظفين بالنادي للعدوى في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المصابين.

وكرر كريستيان هايدل، المدير الرياضي بنادي ماينز، انتقاده للسياسين بخصوص الحلول المطروحة والتي تسمح فقط للاعبين المتعافين بالمشاركة.

وقال هايدل لصحفيتي “شتوتجارتر ناتريختن” و”شتوتجارتر تسايتونج”: “بعض السياسيين ليس لديهم حلول أخرى في أذهانهم في أحد أسوأ الأوضاع في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وفي الوقت الذي تعد كرة القدم مصدرا للترفيه”.

وأضاف: “كل شخص في تلك البلاد عليه أن يحصل على التطعيم لحماية نفسه والأخرين من ذلك الفيروس، معدلات التطعيم عالية جدا هنا في المجتمع، في ماينز لدينا نسبة 98 بالمئة”.

وأضاف: “أرى  أن الأمر مقلق إلى حد بعيد حينما أرى بعض السياسيين يتحدث علانية عن 100 لاعب غير حاصلين على اللقاح، وهذا تصنيف شعبوي، يجب أن تفكر في كيفية اقناع 20 مليون شخص غير حاصل على اللقاح في ألمانيا بضرورة الحصول عليه”.

وفرضت بعض المناطق الألمانية إجراءات إغلاق وسط ارتفاع معدلات الإصابة ، وتشهد  معظم الملاعب في جميع أنحاء ألمانيا انخفاضًا كبيرًا في القدرات الاستيعابية اعتبارًا من عطلة نهاية الأسبوع المقبلة.

كان هيرتا برلين هو أخر تلك الأندية التي قلصت استيعاب ملعبها إلى 738ر39 مشجع في مباراة يوم السبت المقبل أمام اوجسبورج، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مع السلطات في المدينة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل