المحتوى الرئيسى

بالإجماع.. أفريقيا تؤيد مقترح كأس العالم كل عامين

11/26 13:43

فتح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم النار على معارضي مقترح إقامة كأس العالم كل عامين، وذلك بعد موافقة القارة الأفريقية بالإجماع على الفكرة.

وجاءت تصريحات إنفانتينو خلال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" والتي تم خلالها الموافقة وبالإجماع على تبني قرار يدعم خطط رئيس الفيفا الخاصة بإقامة نهائيات المونديال كل عامين.

وقال جياني إنفانتينو إن المعارضين لتغيير مواعيد إقامة نهائيات كأس العالم يخشون من التغيير ويرغبون في الحفاظ على امتيازاتهم ومناصبهم.

وفي إشارة غير صريحة إلى مسؤولي اللعبة في أوروبا وأمريكا الجنوبية الذين عارضوا خطة إقامة النهائيات العالمية كل عامين بدلا من 4 أعوام، قال إنفانتينو: "هؤلاء لا يريدون أي تغيير لأنهم يتربعون على قمة اللعبة ويرغبون في الاستمرار".

وأشار إنفانتينو إلى أنه سيستمر في المشاورات واستطلاع الآراء حول الخطط الجديدة لكنه لم يحدد إطارا زمنيا للتنفيذ.

وأردف: "كبار مسؤولي اللعبة لا يريدون أي تغييرات خوفا من تعرض مناصبهم لأي مخاطر، ونحن نقدر ونحترم ذلك، لكن في الوقت نفسه لا يمكننا إغلاق الباب ولابد من الإبقاء عليه مفتوحا".

وأضاف إنفانتينو: "علينا توفير المزيد من الفرص لكرة القدم على المستوى العالمي ومنح الكرة الافريقية فرصة للانطلاق على الساحة العالمية".

يذكر أن عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم سيزيد إلى 48 فريقا (بدلا من 32 حاليا) بداية من نهائيات 2026 التي ستستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل