المحتوى الرئيسى

علامات غير منطقية تؤدي للإصابة بالسكتات الدماغية

11/26 13:42

تحدث السكتة الدماغية عندما يتوقف، أو يتعرقل تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ مما يحرم أنسجة الدماغ من الأكسجين الضروري جدًا ومواد التغذية الحيوية الأخرى، ومن جراء ذلك تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة.

ويمكن أن تبدأ السكتات الدماغية بأعراض غريبة يمكن أن تتصاعد بسرعة إلى ذروة هذه الحالة الطبية الطارئة، وتبدأ السكتة الدماغية عندما ينقطع إمداد الدم عن الدماغ ما قد يسبب صداعا مؤلما وارتباكا.

وتعرف السكتة الدماغية بأنها حالة طبية طارئة تهدد الحياة، ويمكن أن تحدث عندما ينقطع إمداد الدماغ بالدم، ما يتطلب اهتماما عاجلا.

ويمكن أن تحدث بعض السكتات الدماغية فجأة مع ظهور سريع للأعراض الجسدية، إلا أن هناك العديد من العلامات الدقيقة التي تدل على أنك قد تتجاهلها باعتبارها شيئا آخر.

اقرأ ايضا:أفضل الأطعمة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

وتوصلت دراسة جديدة أنه يمكن الوقاية من آلاف السكتات الدماغية من خلال البحث عن هذه الأعراض الرئيسية وذلك حسب ما ذكر موقع Healthline الطبي:

ـ ضعف في الوجه (مثل تدلى الجفن أو الشفة).

وفي حين أن الأعراض الأكثر شهرة للسكتة الدماغية تصف ترهل الوجه والأطراف الضعيفة، فإن هذه الأعراض المبكرة ضرورية لاكتشاف السكتة الدماغية مبكرا والعمل بسرعة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «إكسبريس».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل