المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تتراجع بنسبة 4% وسط مخاوف من متحور كورونا الجديد | الاقتصاد | جريدة الطريق

11/26 13:39

تواصل أسعار النفط، تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي، مسجلة 78.41 دولار للبرميل اليوم الجمعة، للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، حيث سجل سعره 74.08 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة 26-11-2021

جاء هذا الإنخفاض والذي تخطى نسبة 4%، بسبب المخاوف تضخم فائض المعروض العالمي، خلال الربع الأول 2022، بحسب تقارير إعلامية عالمية.

هذا إلى جانب، مخاوف المستثمرين مع تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا، مما قد يؤدي إلى فرض قيود على حركة السفر، مما يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي.

فقد أعلنت الصحف في جنوب أفريقيا، عن رصد متحور جديد مثير للقلق من فيروس كورونا، بحسب نيويورك تايمز الأمريكية.

كما أشار العلماء إلى أن فيروس كورونا، حقق قفزة كبيرة فى التحور، والذي دفع العديد من الدول إلى فرض قيود على السفر، حيث أعلنت كلا من: بريطانيا وإسرائيل وسنغافورة، فرض قيود على المسافرين إليها من جنوب أفريقيا وعدة دول مجاورة لها، بسبب تهديدات متحور كورونا الجديد.

وأثر هذا الإكتشاف على السوق العالمي، فقد تراجعت الأسواق فى اليابان، وسط تصريحات من المسئولون فى استراليا ونيوزيلندا إنهم يراقبون المتحور الجديد عن قرب.

ومن جانب آخر، كانت وزارة الخارجية الروسية، قد أعلنت أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول إقناعها بزيادة إنتاج النفط، لافتة إلى أن أمريكا تريد أن تضخ روسيا المزيد من النفط لخفض الأسعار عالميا، لتخدم مصالحها في الوقت الذي تعيق فيه تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا، بحسب موقع العربية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل