المحتوى الرئيسى

سلمى أبو ضيف عن مشاركتها بالفيلم التسجيلى لافتتاح طريق الكباش: فخورة لتمثيل بلدى - اليوم السابع

11/26 13:31

عبرت الفنانة الشابة سلمي أبو ضيف عن فخرها وسعادتها للمشاركة بالفيلم التسجيلي الخاص بافتتاح طريق الكباش، ونشرت عبر حسابها على موقع "انستجرام"، لقطات من ظهورها بالفيلم، مصحوبة بتعليق: "فخورة جداً و سعيدة بمشاركتي في فيلم تسجيلي لموكب افتتاح طريق الكباش بمدينة الاقصر .. يوم تاريخي سأظل فخورة به لتمثيل بلدي مصر".

وعرضت احتفالية طرق الكباش، فيلما تسجيليا عن مدينة الأقصر، وأبرز آثارها ومعالمها السياحية، وشارك فى الفيلم التسجيلى الذى حمل عنوان "الأقصر السر" بعض الفنانين، والعمل من إخراج تامر محسن.

الفنانون الذين ظهروا في الفيلم: أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، آدم الشرقاوي، رامي عاشور، سلمى أبو ضيف، والمرشدة السياحية بسنت نور الدين. والفيلم تحدث عن معالم الأقصر، وأسرار الثقافة الشعبية التي تجذب السياح إليها.

واتجهت أنظار العالم، مساء أمس الخميس، على الاحتفالية الترويجية والحضارية لمدينة الأقصر، احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى "طريق الكباش"، وهو من أهم الطرق والعناصر الأثرية الخاصة بمدينة طيبة القديمة، التى توليها الدولة اهتماما كبيرا فى الكشف عنها، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخى لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف فى عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق فى عام 2017، نظرا لكونه أحد العناصر المهمة لموقع طيبة على قائمة التراث العالمى التابعة لمنظمة اليونسكو، ما سيجعل من مدينة الأقصر متحفا مفتوحا.

سلمي ابو ضيف

تدوينه سلمي ابو ضيف

View this post on Instagram

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل