المحتوى الرئيسى

«متبقيات المبيدات» يصدر 6 آلاف شهادة بنتائج تحاليل عينات خلال أسبوع

11/26 13:21

أعلن المعمل المركزي لتحليل665bfb' rel='nofollow' href="https://akhbarelyom.com/News/Search/1/1?JournalID=1&query=+%D9%85%D8%AA%D8%A8%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A8%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA"> متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، التابع لمركز البحوث الزراعية، الانتهاء هذا الأسبوع من إصدار 6 آلاف شهادة بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء هذا الأسبوع.

وقالت الدكتور هند عبداللاه مدير المعمل، إن ذلك يأتي في إطار الدور الهام الذي يقوم به المعمل، لفحص وتحليل عينات الحاصلات الزراعية الأغذية للتأكد من سلامتها، وذلك في إطار الخدمات التي يتم تقديمها للمصدرين.

وأوضحت مديرة معهد متبقيات المبيدات، أن المعمل شارك في الورشة العمل الخاصة بإختيار قرى نموذجية لتطبيق الحلول المقترحة لتحول نظم الغذاء، والذي تم تنظيمها بالتعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وبرنامج الأغذية العالمي.

وفي سياق متصل أطلق المعمل برنامجا تدريبيا، لمتدربين من دولة بيتسوانا، بالتعاون مع الهئية الدولية للطاقة الذرية لتدريبهم على طرق التحليل في الأقسام المختلفة وباستخدام أحدث الأجهزة.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية المصرية لتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعم ومساعدة الدول الأفريقية الشقيقة.

ويستمر هذا التدريب على مدار شهر كامل بالمعمل يتم خلاله التدريب بقسم متبقيات المبيدات في مجال اختبارات سلامة الغذاء وطرق التحليل المختلفة.

جدير بالذكر أن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية «كيوكاب» إجتاز تجديد الإعتماد الدولي للأيزو ( 17025/2017 ) من هيئة الإعتماد الفنلندية FINAS وذلك للعام الـ 26 على التوالي باستخدام Live Meeting .

كما تم اعتماد المعمل وطرق التحليل الجديدة من خلال الخبراء التابعين لهئية الـ FINAS من فنلندا عبر منصة الإنترنت حيث قاموا بالفحص والتدقيق في نظام الجودة وطرق التحليل وكفاءة العاملين بالمعمل وقد اجتاز المعمل تجديد الإعتماد بكفاءة وتميز.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم استخدام Live Meeting عبر الإنترنت لإعتماد المعمل في ظل ظروف جائجة كورونا والتي تخطاها المعمل بكفاءة والتي تأتي تزامناً مع إحتفالات مركز البحوث الزراعية بمرور خمسين عام على إنشائه.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل