المحتوى الرئيسى

سلالم «تيانمن» الصينية.. طريق الحظ الجيد والخلود

11/26 13:08

في عالم آخر لقصص الأساطير والخيال، قد تحلم بالوصول إلى السماء وتطير فيها كانك جزء منها لتكون كعلاء الدين ببساطه السحري أو تستخدم الحصان الطائر كما في بلاد العجائب كل ذلك مجرد خيال يستحيل تحقيقه ولكن في الواقع يفصلك عن السماء 999 خطوة.

وهي ليست مجرد سلالم محفورة داخل جبل يصل في النهاية الى مدخل تنظر من خلاله وعلى ارتفاع يصل إلى 5 آلاف قدم على تراث مدن بأكملها فهي جزء من مغامرة الأساطير والقصص الخيالية والتي ته‍يئك للوصول إلى السماء في رحلة تعبر من خلالها على سلالم الخلود المحفورة في وسط جبل البركة لتصل في النهاية إلى بوابة السماء.

كهف " تيانمن" هو أسطورة الوصول إلى السماء التي تقع على جبال تيانمن شان في تشانغ جياجيه بمقاطعة هونان في شمال غرب الصين عبارة عن أعلى وأكبر قوس طبيعي في العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 135 متر وعرضه 57 متر ليكشف عن أحد أجمل المشاهد الطبيعية في العالم "بوابة السماء".

وكان كهف " تيانمن" مجرد كهف طبيعي في نهاية الجبل حتى عام 263 ميلادي لينهار جانب واحد من منحدر الجبل مكون قوس يبدو كبوابة عملاقة مفتوحة إلى السماء يتخللها الضوء في مشهد مهيب كأنها بوابة إلى الجنة وارتبط بها العديد من الأساطير وآمن السكان المحليون أن هناك لغز وراء هذا التكوين وأنه مرتبط بالفعل إلى السماء مما جعله جبل مقدس.

اقرأ أيضا:ليس الطاووس فقط.. حيوانات تتباهى بألوانها أبرزهم «الشقراق»

ولهذا أقيم في أعلى الجبل في عام 870 ميلادي معبد "تيانمينشان" المركز البوذي الرئيسي لغرب هونان وتجذب هذه البوابة العملاقة المفتوحة والمتصلة بالسماء الكثير من السياح محبي الطبيعة والمغامرة بسبب تميز البوابة بمناظرها الرائعة وتشكيلاتها الفريدة والتي اهلتها وعن جدارة الحصول على لقب " بوابة السماء".

وللوصول إلى هذا المعلم الفريد عليك صعود 999 درجة على سلم مؤدي إلى الجنة وفي علم الاعداد الصينية الرقم 9 هو رقم حظ لذلك تمثل هذه السلالم المرتفعة الحظ الجيد والخلود لمن يسير عليها حسب الروايات الصينية.

ويتميز طريق الوصول إلى البوابة بالعديد من المشاهد الطبيعية الرائعة لقاع الجبل والوديان المحيطة به من خلال اختيار السير في الطريق الضيق والذي يعتبر من أخطر الطرق في العالم واختيار أفضل لعشاق المغامرة فهو عبارة عن 7 أميال من الالتواءات والانعطافات ويضم 99 التواء خطر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل