المحتوى الرئيسى

بسنت نور الدين عن مشاركتها في حفل افتتاح طريق الكباش: «فخورة إني مصرية»

11/26 13:05

بسنت نور الدين خلال مشاركتها بالفيلم الوثائقي «الأقصر.. السر»

في الساعة السابعة والنصف من مساء أمس، الخميس، أبهرت مصر العالم باحتفالية افتتاح طريق الكباش الذي ظلت معالمه مدفونة تحت الرمال لسنوات طويلة قبل أن يعاد اكتشافه، ليكون الحفل الذي كان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرمه السيدة انتصار السيسي، دليلًا على عظمة الحضارة المصرية القديمة واستعادة مصر لمجدها.

وخلال الحفل، عُرض فيلم وثائقي بعنوان «الأقصر.. السر» والذي عرض مشاهد عديدة ومتنوعة من داخل المعابد الأثرية والنقوش الفرعونية التي نُقشت على جدرانها وكواليس الحفر والتنقيب عن الممر، بالإضافة إلى آراء سكان المحافظة والسائحين أيضًا في المنطقة وأسرارها، وشاركت بسنت نور الدين المرشدة السياحية في الفيلم الوثائقي الذي وثق عظمة الحضارة المصرية.

ووثقت «بسنت»، مشاركتها في الفيلم الوثاقي أمس، عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»: «أنا طلعت فى التليفزيون زي النهاردة 25 نوفمبر لكن السنة اللي فاتت 2020، نفذت أحسن فكرة فيديو في حياتي بمساعدة فريق عمل تطوعي من الناس الطيبين والجدعان أوي في الميديا والمؤمنين برسالتي، عن أكبر وأعرق متحفين في العالم وموجودين على أرض مصر، كان فيديو عظيم يليق بعظمة مصر وعلشان يتعمل ويظهر للنور تعبت وبذلت مجهود كبير، و كل ده يهون عشان أوصل رسالتي إني أزرع فينا اعتزازنا بالماضي وأزرع الأمل في بكرة، وقدراً النهاردة 25 نوفمبر 2021، يكون حفل افتتاح طريق الكباش وأشارك بالظهور في الفيلم الوثائقى قدام العالم كله، صحيح كانت ثوانى معدودة جداً، وإنما كانت بمثابة تاج على راسي».

وتابعت المرشدة السياحية: «أنا أسعد واحدة فى العالم، أسعد واحدة إن ربنا وفقني للرسالة دي، رسالة حب الوطن ونشر جماله ونشر جمال العالم كله، أسعد واحدة بكرم ربنا ولطفه بيا، شكرًا المخرج الجميل تامر محسن على اختيارك ليا، شكرا ليكم أنتم على حبكم الصادق، شكرا لدعواتكم ليا، شكرا يا ربي أنت اللي قدمتلي الخير وأنت اللي جَبَرت قلبى».

و ذكرت «بسنت»، المرشدة السياحية في حديثها لـ«الوطن»، عن مشاركتها بالفيلم الوثائقي في حفل افتتاح طريق الكباش، أنها تشعر بالفخر كونها مصرية: «مفيش بلد أعظم ولا أجمل من كده، فخورة إني منها وهفضل طول عمري أشرفها وأنشر جمالها للدنيا كلها».

في السطور التالية نستعرض حكاية شاب يساعد في محافظة بورسعيد يقدم عملا خيريا بصورة مختلفة للعرسان ويتكفل بكافة تكاليف الزفاف، ويطلب من أي عروس اختيار فستان زفافها

شرح الدكتور حسين عبد البصير مدير الآثار بمكتبة الإسكندرية، حكاية عيد الزواج المقدس الذي تم بناء طريق الكباش من أجله في مصر القديمة واليوم يحتفل العالم بأكمله به

بطريقة غير عادية، يقدم الشيخ محمد الكبدة الجملي لزبائنه، من طاسة الطهي إلى فم الزبون مباشرة، دون أطباق أو أواني، ويهتم بتقديم كبدة «القاعود» الجمل الذكر الصغير.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل