المحتوى الرئيسى

تعرف علي موعد قرعة مرحلة الحسم في تصفيات أفريقيا للمونديال

11/26 12:57

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الفترة ما بين 22 حتي 26 موعداً لقرعة المباريات الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالمtags/86802-%D9%83%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-2022'>كأس العالم 2022.

و تأهل المنتخب المصري الأول لكرة القدم إلي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويتواجد المنتخب المصري ضمن المستوي الثاني من التصنيف قبل إجراء قرعة الدور النهائي خلال الفترة القادمة.

و كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الموقف النهائي نظام المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، والتي شهدت جدلاً واسعاً خلال الأيام القليلة الماضي في ظل التضارب بين لائحتي كاف وفيفا.

وأكد كاف أن مباريات المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ستقام بنظام الذهاب والاياب كما هو محدد في لائحة البطولة ، وستقام مباريات الإياب علي ملعب المنتخبات صاحبة التصنيف الأول.

ووفقاً لنظام تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم التي تقام في قطر نوفمبر من العام المقبل ، فإن يقضي بتقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين (مستوي أول ومستوى ثان)، وفقا لتصنيف المنتخبات الشهري الصادر من الاتحاد الدولي للعبه "فيفا".

وبناء عليه تواجه منتخبات المستوى الأول نظيرتها من أصحاب المستوى الثاني في مباراتين «ذهاباً وإياباً» يصعد الفائز من المباريات الخمسة مباشرةً إلى مونديال 2022 وفقا للائحة الاتحاد الأفريقي في نظام التصفيات.

ونجحت 10 منتخبات في حجز مقاعدها بالمرحلة النهائية بعد اعتلاء صدارة المجموعات العشرة بالمرحلة الثانية من التصفيات القارية ، وهي منتخبات الجزائر عن المجموعة الأولي ، وتونس عن المجموعة الثانية ، ونيجيريا عن المجموعة الثالثة ، و الكاميرون عن المجموعة الرابعة ، ومالي عن المجموعة الخامسة ومصر عن المجموعة السادسة ، وغانا عن المجموعة السابعة، والسنغال عن المجموعة الثامنة ، والمغرب عن المجموعة التاسعة والكونغو الديمقراطية عن المجموعة العاشرة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل