المحتوى الرئيسى

حافظ على مستويات الرصاص في دم أطفال.. لهذه الأسباب - صوت الأمة

11/26 12:50

تعد حماية الأطفال من التعرض للرصاص مهمة لصحة جيدة مدى الحياة، وأهم خطوة يمكن أن يتخذها الآباء وأطباء الأطفال هو منع التعرض للرصاص قبل حدوثه.

ولا توجد علامات أو أعراض واضحة إذا تعرض الطفل للرصاص، إلا أن اختبارات الدم تعد هي الوسيلة الأسهل لمعرفة ذلك.

ووفقا لما نشره موقع " healthychildren"، عن مستويات الرصاص في الدم لدى الأطفال، فإنه حتى عام 2012، تم تحديد الأطفال على أنهم يعانون من مستوى الرصاص في الدم إذا كانت نتيجة الاختبار 10 ميكروجرام أو أكثر لكل ديسيلتر من الرصاص في الدم.

ويؤكد الخبراء الآن أنه لا يوجد مستوى آمن للرصاص لهذا السبب خفضت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) المستوى المرجعي لاختبار الرصاص في الدم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1-5 سنوات.

ويبلغ المستوى المرجعي الحالي 3.5 ميكروغرام لكل ديسيلتر من الرصاص في الدم للأطفال، يعني هذا المستوى المرجعي المنخفض أنه من المحتمل أن يتم تحديد المزيد من الأطفال على أنهم تعرضوا للرصاص، سيسمح ذلك للآباء والأطباء باتخاذ إجراءات مبكرة لتقليل تعرض الطفل في المستقبل للرصاص.

وخطوات بسيطة لجعل منزلك أكثر أمانًا من الرصاص

اختبار الطلاء والغبار في منزلك إذا كنت تعيش في منزل تم بناؤه قبل عام 1978.

يمكن أن تخلق أنشطة تجديد المنزل الشائعة مثل الصنفرة والقطع والهدم غبارًا خطيرًا ورقائق الرصاص عن طريق الطلاء المحتوي على الرصاص، يمكن أن تكون ضارة للبالغين والأطفال.

إذا رأيت رقائق طلاء أو غبارًا على عتبات النوافذ أو على الأرضيات بسبب تقشير الطلاء ، فقم بتنظيف هذه المناطق بانتظام باستخدام ممسحة مبللة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل