المحتوى الرئيسى

مصلحة الضرائب: خدمة جديدة تتيح التعاملات الضريبية بالقاهرة إلكترونيا | الاقتصاد | جريدة الطريق

11/26 12:41

صدر اليوم الجمعة، بيانا من مصلحة الضرائب المصرية، عن أنه تم تطبيق إجراءات دمج مأموريات القيمة المضافة ومأموريات الدخل التابعة لمنطقة القاهرة رابع، في 10 مأموريات مدمجة، كما أعلنت عن إتاحة خدمة استعلام الممولين بالمأموريات التي يتم تطبيق الدمج عليها بمنطقة القاهرة رابع عن اسم وعنوان المأمورية الجديدة المحول لها، والتابع لها ملفه الرئيسى إلكترونيًا.

يتم ذلك من خلال، إدخال رقم التسجيل الضريبى الخاص به أو من خلال الاتصال بالخط الساخن 16395.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه اليوم الجمعة 26-11-2021

وفي هذا السياق، صرح رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن الدمج يساهم في توحيد جميع ملفات الممول الضريبية «دخل، قيمة مضافة» في مأمورية واحدة وهى المأمورية التي يتبعها النشاط الرئيسي للممول.

وأضاف عبد القادر، أنه تم إضافة خدمة جديدة تتيح للمول التعاملات إلكترونيا، مما يساهم في توفير الجهد والوقت على الممولين والتيسير عليهم.

يأتي ذلك من خلال تطبيق منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة التي تقوم على ميكنة ودمج الأعمال الضريبية الرئيسية في الـ10 مأموريات المدمجة التابعة لمنطقة القاهرة رابع في 2 يناير المقبل.

ولفت عبد القادر، أنه يمكن للممول تعديل البيانات الخاصة به أو تغيير المأمورية الجديدة التابع لها عن طريق التوجه إلى مقر المأمورية الجديدة حتى يوم 9 ديسمبر المقبل بحد أقصى.

وأوضح عبد القادر، أن هذا القرار نابع من حرص المصلحة على تحقيق العدالة الضريبية، وتسهيل تعامل الممولين مع الإجراءات الضريبية، مما يستوجب توحيد المأمورية التابع لها كافة ملفات الممولين.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن الرابط الخاص باستعلام الممولين عن موقف ملفاتهم ونقلهم إلى المأموريات الجديدة يعتبر خطوة أساسية لنشر منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة، ودمج مأموريات الدخل ومأموريات القيمة المضافة في مأمورية واحدة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل