المحتوى الرئيسى

ضبط 3 أطنان من السلع الغذائية مجهولة المصدر داخل مصنع بالإسكندرية

11/26 13:12

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط المدير المسؤول عن مصنع لتعبئة المواد الغذائية كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة، وبحوزته 2.960 طن من السلع الغذائية أنواع مختلفة «بلح جاف – ملح صخري – أرز – ملح طعام»، وذلك لقيامه بتصنيع وتعبئة المواد الغذائية مستخدماً مستلزمات إنتاج مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها لا سيما جرائم الغش التجاري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إحباط محاولة تهريب بضائع وأصناف محظور دخولها للبلاد داخل إحدى الحاويات عبر ميناء بورسعيد

استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما إحكام السيطرة الأمنية على كل المنافذ فقد أكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ بورسعيد بالاشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بقطاع أمن المنافذ ورود حاوية إلى ميناء غرب بورسعيد قادمة على متن باخرة من إحدى الدول مشمولها أمتعة شخصية لصالح «أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة الدقهلية»، كما أضافت التحريات باحتواء الحاوية على أصناف مخالفة ومحظور دخولها للبلاد بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المختصة تم تشكيل لجنة «أمنية - جمركية»، لتفتيش مشمول الحاوية في حضور مندوب عن صاحب الشأن.. أسفرت أعمالها عن ضبط كميات من الأصناف والبضائع غير مثبته بمستندات الرسالة عبارة عن «166 قطعة أجهزة تدخين إلكترونية ومستلزماتها  – 1670 قطعة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع – 48 قطعة شعر مستعار» مخبأة داخل أجهزة تكييف وشاشات تلفاز بالإضافة للمشمول الأصلي بالمخالفة للقانون.

بسؤال مندوب صاحب الشأن أقر بصحة الواقعة، ونفى علمه بوجود تلك الأصناف المخالفة ضمن مشمول الرسالة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل