المحتوى الرئيسى

«الداخلية» تحبط محاولة تهريب بضائع محظور تداولها بميناء بورسعيد| صور 

11/26 12:31

أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محاولة تهريب كميات كبيرة من البضائع المحظور تداولها عبر ميناء بورسعيد، إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة، داخل حاوية أمتعة شخصية. 

ووردت معلومات أكدتها تحريات أجهزة البحث الجنائى بإدارة شرطة موانىء بورسعيد، بالاشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، بقطاع أمن المنافذ، ورود حاوية إلى ميناء غرب بورسعيد، قادمة على متن باخرة من إحدى الدول، مشمولها أمتعة شخصية لصالح أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الدقهلية، كما أضافت التحريات باحتواء الحاوية على أصناف مخالفة ومحظور دخولها للبلاد، بقصد تهريبها بطريقة غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات المختصة، تم تشكيل لجنة «أمنية - جمركية»، لتفتيش مشمول الحاوية فى حضور مندوب عن صاحب الشأن، أسفرت أعمالها عن ضبط كميات من الأصناف والبضائع غير مثبته بمستندات الرسالة، عبارة عن «166 قطعة أجهزة تدخين إلكترونية ومستلزماتها ، 1670 قطعة مستحضرات تجميل مختلفة الأنواع، 48 قطعة شعر مستعار»، مخبأة داخل أجهزة تكييف وشاشات تلفاز بالإضافة للمشمول الأصلى بالمخالفة للقانون.

وبسؤال مندوب صاحب الشأن أقر بصحة الواقعة، ونفى علمه بوجود تلك الأصناف المخالفة ضمن مشمول الرسالة، قدرت قيمة الضرائب والرسوم والتعويض الجمركي والغرامات المستحقة 180,346 ألف جنيه. 

اقرأ أيضا:  ضبط سائق وربة منزل بحوزتهما 100 ألف قرص مخدر في شبرا الخيمة

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل