المحتوى الرئيسى

«شديد العدوى» ظهور متحور إفريقي لكوفيد.. واجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية

11/26 12:52

أكدت منظمة الصحة العالمية أنها  تراقب عن كثب التحور B.1.1.529 المبلغ عنه مؤخرًا، في جنوب أفريقيا

وأعلنت عن عقدها  اجتماعاً عاجلا اليوم  لـمجموعة TAG-VE لفهم الجدول الزمني للدراسات الجارية بشكل أفضل ولتحديد ما إذا كان ينبغي تحديد هذا النوع باعتبارمتحوراً ذا أهمية أو تحوراًمثيرًا للقلق.

وأشارت في بيان لها اليوم، إلى أنه حتى الآن تم الإبلاغ عن ما يقرب من 100 تسلسل، يظهر التحليل المبكر أن هذا التحور يحتوي على عدد كبير من الطفرات التي تتطلب وستخضع لمزيد من الدراسة.

ويُطلق على المتحور اسم B.1.1.529، ومن المرجح أن تعطيه منظمة الصحة العالمية الجمعة اسما رمزيا يونانيا (مثل متحورات ألفا ودلتا).

وأشارت منظمة الصحة العالمية «نحن ممتنون للباحثين في جنوب إفريقيا والخبراء في المجموعة الاستشارية الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن تطور الفيروسات (TAG-VE) الذين يقيمون هذا التحور».

وقال توليو دي أوليفيرا، مدير مركز الاستجابة الوبائية والابتكار في جنوب أفريقيا، إن هناك "مجموعة غير عادية من الطفرات" وأن السلالة الجديدة "مختلفة تماما" عن المتحورات الأخرى التي انتشرت.

وأضاف "لقد فاجأنا هذا المتحور، فقد حقق قفزة كبيرة في التطور [و] طفرات أكثر بكثير من التي توقعناها". فإنه يحتوي على 10 طفرات مقارنة بطفرتين فقط في متحور دلتا الذي اجتاح العالم.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل