المحتوى الرئيسى

بريطانيا تمنع السفر إلى 4 دول أفريقية بسبب تفشي متحور كورونا الجديد

11/26 11:56

أعلنت بريطانيا أنها ستقوم بتعليق الرحلات عن 6 دول في «جنوب إفريقيا ونامبيا وليسوتو وبوتسوانا» وغيرها من الدول حرصًا على رعايا المملكة المتحدة من الإصابة بمتحور كورونا الجديد المعروف باسم   «b.1.1.529».

وبدأت المملكة البريطانية تتخذ قرارات بمنع السفر من وإلى دول جنوب إفريقيا بسبب تفشي متحور كورونا الجديد فيها وخوفهم الشديد من نقله إلى المملكة وذلك حسب ما ذكرت صحيفة «ديلي ستار».

ويقول ساجد جاويد وزير الصحة البريطاني: «وكالة الأمن الصحي تدرس النسخة الجديدة، يجب انتظار ورود مزيد من المعطيات حولها، لكن كإجراء احترازي ستتم إضافة 6 دول إفريقية اعتبارًا من منتصف الليل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، وسيجري إلغاء حركة الطيران معها كما سيتعين على البريطانيين العائدين منها الخضوع للحجر الصحي».

وأوضح «جاويد» أن قرار الحظر سيشمل كل الرحلات الجوية الآتية من الدول الست، وهي جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا.

اقرأ ايضا:رجل يعود للحياة عقب تعرف أسرته على جثته في المشرحة

وبحسب التقارير الإعلامية في بريطانيا، فإن الجهات الحكومية في بريطانيا تخشى من تفشي أي وباء جديد خاصة أن إحتفالات رأس السنة الميلادية اقتربت و ستكون بؤرة لتفشي الوباء، فإن المتحور الجديد أقوى من متحور دلتا بأكثر من 30 مرة، فهو يفتك بجهاز المناعة مباشرة، ووفقا لتقرير الصحة البريطانية فقد تم التأكد من إصابة 59 حالة قادمة من دول جنوب إفريقيا والهند. 

وأكدت السلطات الصحية البريطانية عن القلق الشديد إزاء سلالة جديدة من فيروس كورونا انتشرت مؤخرًا في جنوب إفريقيا، مرجحة أن تكون اللقاحات أقل فعالية ضدها.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل