المحتوى الرئيسى

نيويورك تايمز: إعلان جنوب إفريقيا اكتشاف متحور جديد لكورونا يثير قلق العالم - اليوم السابع

11/26 11:30

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن إعلان جنوب أفريقيا أمس، الخميس، رصد متحور جديد مثير للقلق من فيروس كورونا، والذى أشار العلماء إلى أنه قفز كبيرة فى التطور، قد دفع العديد من الدول إلى فرض قيود على السفر من المنطقة.

 وفى غضون ساعات، أعلنت كل من بريطانيا وإسرائيل وسنغافورة فرض قيود على المسافرين إليها من جنوب أفريقيا وعدة دول مجاورة لها، بسبب التهديد الذى يمثله المتحور الجديد.

وفى صباح الجمعة، تراجعت الأسواق فى اليابان بسبب هذا الاكتشاف، فيما قال المسئولون فى استراليا ونيوزيلندا إنهم يراقبون المتحور الجديد عن قرب.

 وخلال اليومين الماضيين ، رصد العلماء متحور  B1.1.529بعدما رصدوا زيادة فى الإصابات فى مدينة جوهانسبرج، التى تمثل المركز الاقتصادى لجنوب أفريقيا. وحتى الآن، تم رصد 22 إصابة إيجابية فى البلاد بهذا المتحور، وفقا للمعهد الوطنى للأمراض المعدية فى جنوب أفريقيا. وتم رصد حالتين فى هونج كونج، كلاهما مرتبط على ما يبدة بشخص سافر من جنوب أفريقيا. بينما لم يتم رصد أى إصابات بعد فى بريطانيا.

وقالت نيويورك تايمز إن عددا من المتحورات قد ظهرت منذ بداية الجائحة. وأحد الأمور المثيرة للقلق بشانها يتعلق بما إذا كانت ستعيق المعركة ضد الفيروس أو ستحد من فعالية اللقاحات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل