المحتوى الرئيسى

التموين تستكمل صرف مقررات نوفمبر اليوم الجمعة 26 نوفمبر

11/26 11:17

تستقبل المنافذ التموينية والبالغ عددها 38 ألف منفذ، اليوم الجمعة الموافق 26 من نوفمبر الجاري، أصحاب البطاقات التموينية، لاستكمال صرف مقررات الشهر، والتي وصلت إلى 99% ، حيث أنه لم يتبق سوي نسبة 1% فقط من البطاقات التموينية لم تقم بصرف المقررات الشهرية،وسلع فارق النقاط ، ويستمر عمل المنافذ من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.

وتقوم وزارة التموين بصرف سلع لاصحاب البطاقات التموينية المستفيدين من دعم السلع، بقيمة 3.5 مليار جنيها شهريا، لصالح 64 مليون مواطن مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم ،يصرف كل منهم سلع بقيمة 50 جنيها شهريا، حتي المستفيد الرابع بالبطاقة التموينية ، بينما يحصل الفرد الخامس وما يليه على دعم سلع بقيمة 25 جنيها.

وتوفر القابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في شركتي الجملة العامة والمصرية 28 سلعة تشملهم منظومة السلع التموينية ،داخل 1500 مخزن على مستوى الجمهورية،لتزيد إلى أكثر من 30 سلعة ، مع صرف مقررات الشهر المقبل.

وتقوم مخازن الجملة بتسليم سلع المقررات الى المنافذ التموينية، والبالغ عددها 38 الف منفذ تقريبا، لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية، وتتضمن السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، والدقيق بالإضافة إلى السلع الأخرى من الاكثر استخداماً داخل الأسرة المصرية، منها الطحينة والصلصة ومساحيق الغسيل، لينضم اليهم انواع مختلفة من البسكويت اعتبارا من ديسمبر المقبل.

وتقوم شركتي الجملة بصرف 9 آلاف طن من السلع الأساسية داخل المنظومة التموينية الى منافذ الصرف بشكل يومي، تنقسم إلى ألف طن من المكرونة ، ومثلهم من الأرز ،بالاضافة إلى 4 آلاف طن من السكر ،و3 آلاف طن من الزيت يوميا .

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، شددت على منافذ صرف المقررات بالالتزام بالتوجيه الوزاري رقم 24 الصادر خلال العام الجاري، والخاص بتنظيم صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات، وينص على صرف السلع الأساسية وفقا بحصص محددة ، بواقع 2 كيلو سكر وزجاجة زيت لكل فرد على البطاقة التموينية ،وبالنسبة للزيت 4 زجاجات بحد أقصى للبطاقة ، والأرز كيلو للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة ال 4 مستفيدين فأكثر.

اقرا ايضا :أسعار 7 سلع جديدة تدخل التموين الشهر المقبل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل