المحتوى الرئيسى

بسبب سلالة كورونا الجديدة.. إيطاليا تمنع دخول القادمين إليها من  جنوب إفريقيا

11/26 10:46

منعت إيطاليا، اليوم الجمعة، دخول القادمين إليها من الذين زاروا بعض دول جنوب القارة الإفريقية خلال الـ14 يوماً الماضية، بسبب تفشي السلالة الجديدة من كورونا.

جاء ذلك في نبأ عاجل نشرته "سكاي نيوز عربية".

وكانت بلديات عدة مدن في شمال-وسط وشمال إيطاليا، هي ميلانو، والبندقية، وبولونيا، وبيرجامو، وبادوفا، قد أعلنوا إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة في أحياء بوسط المدن، وفي الشوارع التجارية، وأماكن التسوق والأكثر ازدحاماً مع اقتراب أعياد الميلاد، وذلك في إطار الجهود المحلية لاحتواء جائحة كورونا.

ووفقاً لوكالة "آكى" الإيطالية، يسري في ميلانو قرار إلزامية ارتداء الكمامات في وسط المدينة، بغض النظر عن وجود تجمعات أم لا، اعتباراً من غد السبت 27 نوفمبر، إلى 31 ديسمبر، يبدأ من الساعة 10 صباحاً، وحتى 10 مساءً، على طول المحور بين ساحتي سان بابيلا وكاستيلو، وسيتم منع التجول في بيرجامو وسط المدينة بدون كمامات ابتداء من السبت وحتى اليوم الأول من العام الجديد.

وأظهرت البيانات الإيطالية الرسمية اليومية الخاصة بالحالة الوبائية لفيروس كورونا "كوفيد-19"، أمس الخميس، تسجيل 71 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما تم الاعلان عن 13764 إصابة.

ويبلغ العدد الكلي للأشخاص الذين تعرضوا للعدوى بكورونا، بمن فيهم المتعافين والحالات الإيجابية المؤكدة الراهنة والضحايا، منذ بداية الأزمة الصحية في الأشهر الأولى من العام الماضي، 4 ملايين 968 ألفاً و341، وحصد الوباء أرواح 133 ألفاً و486 منهم، وكانت الوفيات 80 وفاة، والإصابات 12448 إصابة، فيما بلغ معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات الخميس 2.1%.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل