المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الشمالية يمنع ارتداء «الجواكيت» الجلد: «محدش يقلد الزعيم»

11/26 09:20

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

الرغبة في التفرد، سمة معروفة عن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إذ يصل به الهوس أحيانا إلى اتخاذ قرارات غريبة، كان آخرها منع أي مواطن من ارتداء المعاطف الجلدية، بعد أن أصبحت عنصر الموضة المفضل لديه، وحتى لا يقلده أي شخص ويرتدي مثله، ومن تجده السلطات يرتدي هذه المعاطف يُتخذ ضده إجراءات صارمة.

وارتدى كيم، معطفا جلديا لأول مرة في عام 2019، وأصبح شائعًا بين النخبة في كوريا الشمالية، الذين كانوا حريصين على إظهار ولائهم للزعيم، ولكن في الآونة الأخيرة، انتشرت معاطف كثيرة مقلدة لأزياء الزعيم، فصارت شرطة الأزياء تغلق المتاجر التي تبيعها، ويجبرون من يرتديها ويخرج بها إلى الشارع على خلعها، وسط مخاوف من أن ذلك يقلل من مظهر كيم ويقوض سلطته.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» عن راديو «آسيا الحرة» قول مواطن كوري شمالي: «تقول الشرطة إن ارتداء الملابس المصممة لتبدو وكأنها لذوي المكانة الأعلى هو اتجاه غير نقي لتحدي سلطة ذوي المكانة الأعلى، وأصدروا تعليمات للجمهور بعدم ارتداء المعاطف الجلدية، لأنه جزء من توجيهات الحزب لتحديد من يمكنه ارتدائها».

وظهر كيم لأول مرة في معطف جلدي، في ديسمبر 2019، في الوقت الذي كان يتفاوض فيه مع دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، بشأن مخزون كوريا الشمالية النووي، وسلطت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية الضوء على تصميم ملابسه التي تشير إلى أن كيم، لديه رغبة في كسر التقاليد وتشكيل هويته الخاصة.

وظهر المعطف الجلدي، عدة مرات منذ ذلك الحين، وصار من ضمن ملابس شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يو جونغ، وسياسيات أخريات رفيعات المستوى، وفي الآونة الأخيرة، شوهد كيم، نفسه، وهو يرتديه الزي، أثناء زيارته لمدينة سياحية تم بناؤها حديثًا بالقرب من مدينة «سامجيون» الجبلية.

في السطور التالية نستعرض حكاية شاب يساعد في محافظة بورسعيد يقدم عملا خيريا بصورة مختلفة للعرسان ويتكفل بكافة تكاليف الزفاف، ويطلب من أي عروس اختيار فستان زفافها

شرح الدكتور حسين عبد البصير مدير الآثار بمكتبة الإسكندرية، حكاية عيد الزواج المقدس الذي تم بناء طريق الكباش من أجله في مصر القديمة واليوم يحتفل العالم بأكمله به

بطريقة غير عادية، يقدم الشيخ محمد الكبدة الجملي لزبائنه، من طاسة الطهي إلى فم الزبون مباشرة، دون أطباق أو أواني، ويهتم بتقديم كبدة «القاعود» الجمل الذكر الصغير.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل