المحتوى الرئيسى

تقرير: النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي تحقق نجاحا باهرا

11/26 11:23

شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الجمعة تظاهرة رياضية ومجتمعية كبرى بإقامة النسخة الثالثة من ماراثون أدنوك أبوظبي بمشاركة 12 ألف متسابق ومتسابقة من مختلف شرائح المجتمع والأعمار السنية.

كذلك شهد الماراثون مشاركة نخبة من العدائين المحترفين على مستوى العالم، وقد نظمه مجلس أبوظبي الرياضي برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" تحت شعار "اركض في أبوظبي"، وبلغ إجمالي جوائزه 300 ألف دولار أمريكي، حسب ما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية.

وضم الماراثون سباقات متنوعة لمسافة 2ر42 كيلومترا بجانب السباقات المجتمعية المصاحبة لمسافات عشرة وخمسة و5ر2 كيلومتر بهدف تشجيع فئات مجتمع أبوظبي على ممارسة الرياضة والاهتمام بها وجعلها أولوية ونمط حياة يومية وتثقيف المجتمع وتوعيته بأهمية ودور الرياضة وانعكاسها الإيجابي على الصحة واللياقة البدنية.

وتوج الكيني تيتوس إيكيرو بطلا للنسخة الثالثة من الماراثون، حيث احتل المركز الأول في فئة النخبة للرجال بعدما أنهى مسافة السباق في ساعتين وست دقائق و13 ثانية، بينما حل في المركز الثاني التنزاني الفونس فيليكس سيمبو بزمن ساعتين وسبع دقائق و50 ثانية وتلاه في المركز الثالث الكيني روبن كيبييجو بزمن ساعتين وثماني دقائق و25 ثانية.

وفي سباق فئة النخبة للسيدات، توجت الكينية جوديث كورير باللقب بعد أن قطعت مسافة السباق في ساعتين و22 دقيقة و30 ثانية وتلتها البحرينية يونيس شومبا في المركز الثاني بزمن ساعتين و26 دقيقة وثانية واحدة ثم الأوغندية إيموكلاتي شيموتاي بزمن ساعتين و28 دقيقة و30 ثانية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل