المحتوى الرئيسى

فى ذكرى ميلاد بوسى.. سر خطير أخفته عن نور الشريف

11/26 10:30

تحتفل النجمة بوسى بعيد ميلادها، اليوم الجمعة، هى من مواليد 26 نوفمبر، وقدمت النجمة الكبيرة الكثير من الأعمال التى حُفرت في أذهان جميع محبيها و متابعيها.

ولدت الفنانة بوسي في حي شبرا بالقاهرة في 26 نوفمبر 1953، وتخرجت من كلية التجارة عام 1977، وكانت بدايتها الفنية في العاشرة من عمرها.

أسمها الحقيقي صافيناز مصطفى قدري وكانت تلقب بفراشة السينما المصرية وهي شقيقة الممثلة نورا، وزوجة الممثل الراحل نور الشريف.

بدأت حياتها الفنية منذ أن كانت فى العاشرة من عمرها، وشاركت في برامج الأطفال فى التليفزيون، ثم شاركت في فيلم "نار فى صدرى"، مع الفنان أحمد مظهر. وشاركت في مسلسلات وأفلام ومسرحيات للأطفال منها مسرحية الحذاء الأحمر و لوز وبندق و عودي يا أمي عملت وهي طفلة في مسرحية لوكاندة الفردوس ثم عملت مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح في جوليو ورومييت.

من أبرز أعمالها السينمائية "سيقان في الوحل، سنة أولى حب، أونكل زيزو حبيبي، حبيبي دائماً، إعدام ميت".من أبرز أعمالها الدرامية مسلسل "خالتى صفية والدير، الحرملك، قيد عائلي". أما أعمالها المسرحية "جوليو ورومييت، وعالم قطط وروحية اتخطفت، وبيت الدمية".

وقدمت في شبابها عدة أعمل مسرحية منها "كنت فين يا على" و"روحية اتخطفت"، وتزوجت من الفنان الكبير الراحل نور الشريف عام 1972 وأنجبا "سارة ومي".

كان الفنان نور الشريف الزوج الوحيد في حياة بوسي منذ عام 1972 وأنجبت منه سارة ومي ، قصة حب كبيرة، كان شاهدًا عليها جمهور كبير لنجمين من الوسط الفني، جمعتهما العديد من الأفلام السينمائية، التي أظهرت عشقهما لبعضهما من خلال ملامحهما التي كادت تضئ من توهج الحب.

قصة حبهما أسطورية، رغم رفض والدي بوسي له في بداية الأمر لأنه لم يكن غنيًا، وكانا يريدان لها أن ترتبط برجل أعمال يهيئ لها حياة كريمة مريحة، إلا أنه ظل يحاول وظلت هي ترفض الزواج من غيره، مهددة بالانتحار في حال رفضوا مجددًا.

تدخل الأصدقاء في محاولة لإقناع والدي الفنانة بوسي، بالزواج من نور الشريف، لتتم خطبتهما يوم عيد ميلادها عام 1972م، ثم الزواج وإنجاب بناتهما «مي» و«سارة»، ويعيشا حياة طبيعية إلى جانب أعمالهما الفنية في الوسط الفني، وانفصلنا في عام 2006م، ولمدة 8 سنوات، دون أن يذكرا سبب الانفصال.

قبل وفاة الفنان الراحل نور الشريف، عام 2015م، عن عمر يناهز 69 سنة، مر بفترة صعبة صراع مع المرض، لكنها قررت إخفاء حقيقة مرضه عنه حتى وافته المنية، فكان «نور» مصابا بسرطان الرئة، لكنهم أخبروه أنه مصاب بـ التهاب في الرئة ويذهب لتلقي العلاج.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل