المحتوى الرئيسى

وزيرتا التخطيط والبيئة تناقشان ترتيبات استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ | المصري اليوم

11/26 13:31

عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إجتماعًا مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة لدراسة ترتيبات استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لتغير المناخ Cop27 العام القادم في مدينة شرم الشيخ.

التخطيط: 20% نموا لقناة السويس فى الربع الأول من العام المالي 2021/2022

«التخطيط» تعقد أول ورشة عمل لتحليل بيانات التعداد الاقتصادي

«خطة النواب» توافق على خطط الأحياء والقرى بـ«التخطيط للدولة».. وتعيد مادة حذفها «الشيوخ»

وزيرة التخطيط: الاقتصاد المصري قادر على التعافي من تداعيات كورونا

وأكدت السعيد أهمية استضافة مصرللمؤتمروضرورة حشد كافة الجهود لخروج المؤتمر بصورة تعكس اهتمام الدولة المصرية والقارة الأفريقية بقضية التغيرات المناخية.

واستعرضت حسب بيان لوزارة التخطيط – الجمعة - عددًا من الأفكاروالمبادرات التي يمكن العمل عليها استعدادًا لمؤتمر Cop27ومنها بناء شبكة ومنصة بحثية تضم كافة المعاهد والمراكزالبحثية العاملة في قضية التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، على المستوى المحلي والأفريقي وبناء سياسة واضحة للتعامل مع التغيرات المناخية، إلى جانب إصدار أوراق بحثية حول القضايا المختلفة، وكذلك حشد الشباب واستغلال الطاقات الشابة من خلال مبادرة لسفراء تغير المناخ حيث يمكنهم التوعية والدعوة لهذه القضية المصيرية وبناء وعي عام في الأوساط المختلفة.

وناقشت السعيد خلال الاجتماع ضرورة التوسع في تبني المشروعات الخضراء في الخطة الاستثمارية للدولة والتي وصلت إلى 30% من إجمالي استثمارات العام المالي الجاري، ومستهدف أن تصل إلى 50% العام القادم، مشيرة إلى الحوافز الخضراء التي يمكن أن تنفذها الدولة للمشروعات التي تراعي الأبعاد البيئية.

أشارت وزيرة التخطيط إلى أن برنامج الاصلاحات الهيكلية الذي أطلقته الحكومة في شهر أبريل الماضي يراعي ضرورة تنشيط القطاعات التي تدعم الاقتصاد الأخضر والتي تراعي الأبعاد البيئية في أكثر من محور من محاوره.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل