المحتوى الرئيسى

بنك التنمية الإفريقي يمنح مدغشقر قرضا بقيمة 178 مليون دولار

11/26 06:40

وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الإفريقي في أبيدجان على منح قرض قيمته 178.75 مليون دولار لحكومة مدغشقر، لتنفيذ مشروع لدعم الاتصال بين الطرق في جنوب مدغشقر و ميناء توليار المطل على قناة موزمبيق، حيث يتصل هذا الميناء بشبكة الموانئ الموزمبيقية.

ويغطي المشروع منطقتي أنوسي وأتسيمو أتسينانانا في الجنوب الشرقي لمدغشقر، وكذلك منطقتي مينابي وأتسيمو أندريفانا في الجنوب الغربي، وهما منطقتا النشاط الاقتصادي الرئيسية.

ويستفيد المشروع الذي يشكل المرحلة الثانية من مشروع تطوير الممر وتسهيل التجارة من الدعم المالي المقدم من صندوق التنمية الأفريقي، أداة التمويل الميسر لمجموعة البنك الدولي.

وسيتألف المشروع من تطوير قسمين من الطرق الأساسية المتصلة بميناء توليار: هما RNT 12A المقام على ارتفاع 121 كم، والمتصل مع 11 جسراً في الجنوب الشرقي، و RN 9 الذي يمتد بطول 185 كم في الجنوب الغربي، ليبلغ إجمالي طول الطريقين معا حوالي 306 كيلومترات.

وسيغطي البنك تطوير طريق RNT 12A بالكامل، ومن المقرر أيضًا إنشاء مختبر وطني لمراقبة الجودة وغرف تبريد للسلع القابلة للتلف على الحدود.

كما قال آدم أمومون المدير القطري للبنك في مدغشقر: "سيساهم المشروع في انفتاح جنوب مدغشقر وفي تعزيز صمود السكان في مواجهة انعدام الأمن الغذائي المتكرر في هذا الجزء من البلاد".

وأشار أمومون إلى أن محفظة البنك التنمية الأفريقي في مدغشقر تضم 19 عملية بقيمة إجمالية 573.84 مليون دولار، وتتركز في ثلاثة قطاعات رئيسية هي: الطاقة (32.4٪)، الزراعة (17.6٪)، قطاعات متعددة (8.1٪)، التصنيع (7.9٪)، البيئة (0.2٪).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل