المحتوى الرئيسى

إيطاليا تغلق حدودها أمام القادمين من عدة دول بجنوب افريقيا 

11/26 10:45

فرضت إيطاليا اليوم الجمعة، حظرًا على دخول الأشخاص الذين زاروا مجموعة من دول جنوب إفريقيا، خلال الأيام الـ 14 الماضية، بسبب انتشار متحورة جديدة لفيروس كورونا.

وقال بيان نقلته وكالة رويترز، إن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا وقع أمرًا تنفيذيًا يحظر دخول القادمين من دول «جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني» وذلك خلال آخر 14 يومًا.

وأعلن علماء، أمس الخميس، اكتشاف متحورة جديدة من كوفيد-19 في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات.

وقال عالم الفيروسات توليو دي أوليفيرا في مؤتمر صحفي "للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا".

وأظهرت أرقام موقع "وورلد ميتر" المتتبع للحالة الوبائية للفيروس حول العالم أن العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في جنوب إفريقيا بلغ 2950035، أما العدد الإجمالي لحالات الوفاة فيبلغ 89657.

كانت بريطانيا قد سجلت انتشارًا كبيرًا من نسخة جديدة ومتطورة من فيروس كورونا تم اكتشافها في الهند، وفقًا لما نشرته بيانات حكومية.

وتمثل النسخة الجديدة والأكثر عدوى من متغير «دلتا»، 15% من حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة.

والنسخة الجديدة AY.4.2 هي نسخة متطورة لمتغير «دلتا» الذي تم العثور عليها لأول مرة في الهند، وصنفتها وكالة الصحة والأمن في المملكة المتحدة (UKHSA) على أنها «متغير قيد التحقيق» في 20 أكتوبر.

وأظهرت البيانات أن الإصابات بالنسخة الجديدة من «دلتا» شكلت 14.7% من الحالات المتسلسلة في الأسبوع المنتهي في 6 نوفمبر، وتستمر في الزيادة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل