المحتوى الرئيسى

سنغافورة تفرض قيودا على حركة السفر من سبع دول إفريقية بسبب سلالة كورونا الجديدة

11/26 10:42

فرضت سنغافورة قيودا على حركة السفر من سبع دول بجنوب القارة الإفريقية، بسبب المخاوف جراء اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في المنطقة.

وأوردت وكالة بلومبرج للأنباء بيانا لوزارة الصحة في سنغافورة جاء فيه أن الأشخاص الذين تواجدوا في جنوب إفريقيا وبتسوانا وإيسواتيني وليسوتو وموزمبيق ونامبيبا وزيمبابوي خلال الأيام الـ14 الماضية، لن يسمح لهم بدخول سنغافورة أو القيام برحلات طيران عارض من خلالها اعتبارا من الساعة 1159 مساء يوم 27 تشرين ثان/نوفمبر.

وأضاف البيان أن هذه القواعد سوف تسري أيضا على من حصلوا بالفعل على تأشيرات سابقة لدخول البلاد.

وبالنسبة لمواطني سنغافورة العائدين أو من يحملون تأشيرات إقامة دائمة، سوف يسمح لهم بالدخول مع إخضاعهم للحجر الصحي لمدة عشرة أيام في منشأة طبية مخصصة لهذا الغرض.

وذكرت وزارة الصحة في سنغافورة أنه "تواترت مؤخرا تقارير بشأن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا ومن المحتمل أن تكون أسرع في العدوى، في كل من بتسوانا وإيسواتيني وليستوتو وموزمبيق وناميبيا وجنوب إفريقيا وزبمبايوي".

وأضاف البيان أن "العلماء في مختلف أنحاء العالم مازالوا يستكشفون السلالة الجديدة من الفيروس لتحديد ما إذا كانت أسرع في العدوى من السلالة دلتا أو أنها تؤدي إلى مضاعفات أخطر، وكذلك مدى فعالية اللقاحات المتاحة ضد هذه السلالة المتحورة الجديدة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل