المحتوى الرئيسى

هايدي موسى عن مشاركتها باحتفالية طريق الكباش: شعرت بروح حتشبسوت - E3lam.Com

11/26 11:41

تحدثت المطربة هايدي موسى عن مشاركتها في احتفالية افتتاح طريق الكباش، وغنائها لأنشودة حتشبسوت.

قالت “موسى” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شافكي المنيري، في حلقة أمس من برنامج التاسعة عبر القناة الأولى، إن شعورها بالمشاركة في هذا الحدث العظيم لا يوصف، مضيفة أن فترة البروفات كانت مكثفة كون الفترة لم تكن بالطويلة، موضحة أن تسجيلها لأنشودة حتشبسوت كان الأصعب بالنسبة إليها وتحديا، لأنها لأول مرة تغني بلغة غير العربية وبالأوبرالي، حيث غنت باللغة الهيروغليفية.

وجهت شكرها للمايسترو نادر العباسي لأنه من أعطى لها الفرصة في المشاركة، لافتة إلى أنها طوال غنائها للأنشودة وأثناء البروفات كانت تشعر بالهيبة وكأن روح حتشبسوت حاضرة معها، مشيرة إلى أن كلمات الأنشودة موجهة للملك آمون والد حتشبسوت مما أشعرها بالفخر.

أردفت أن نادر العباسي هو من ترجم لها معاني كلمات الأنشودة مما جعلها تشعر بما تغنيه، لافتة إلى أنها بحثت عن حتشبسوت على جوجل وتعرفت عليها أكثر، مما جعلها تشعر بمدى أهمية هذه الملكة العظيمة في عصرها مما قرأته عنها.

الجدير بالذكر أن احتفالية افتتاح طريق الكباش أُقيمت مساء أمس الخميس 25 نوفمبر، في مدينة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي، ومصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الشخصيات العامة والمسؤولين.

يشار إلى أن الاحتفالية جاءت احتفالا بالانتهاء من مشروع الكشف عن طريق المواكب الكبرى “طريق الكباش”، فقد تم الكشف عن الطريق التاريخي لملوك الفراعنة منذ أكثر من 72 سنة، واستمرت أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقف في عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق في عام 2017.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل