المحتوى الرئيسى

أفكار متنوعة .. حيلة رائعة لعصر الليمون دون الحاجة لتقطيعه

11/25 23:26

كثير من الناس تبذل جهدًا كبيرًا في عصر الليمون ولكن شاركت ليا إيتسينس، وهي الأخت الصغير لملكة اللياقة البدنية الأسترالية كايلا إيتسنيس، حيلة رائعة وبسيطة لعصر الليمون دون الحاجة لتقطيعه. 

ونشرت ليا مقطع فيديو على حسابها على إنستجرام، ظهرت ليا فيه وهي تقوم بإحداث ثقب في قاع الليمونة باستخدام سيخ خشبي، قبل أن تبدأ بعصرها بيدها بكل سهولة، حسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

وقالت ليا في تعليق لها على الحيلة: "هذا أروع شيء رأيته في حياتي، فلم أر شيئاً مثل هذا على الإنترنت من قبل، فسيخرج العصير من الفتحة التي صنعتها بالسيخ ويمكن عند الانتهاء، يمكنك إعادة وضع الليمون في الثلاجة لاستخدامه مرة أخرى لاحقًا. 

كما نصحت ليا بوضع الليمونة في الميكروويف لمدة 30 ثانية، قبل دحرجتها براحة اليد على طاولة المطبخ لتصبح طرية، ومن ثم وضع السيخ في داخلها وإخراج عصيرها من الثقب، وهذة لم تكن الحيلة الوحيدة التي شاركتها ليا ، حيث سبق لها وأن شاركت حيلاً توضح كيفية عصر الليمون دون تساقط بذورة في الطعام.

الليمون الحامض هو نوع من النباتات يتبع جنس الليمون من الفصيلة السذابية، وشجرة الليمون في العادة تكون صغيرة، أعلى طول يمكن أن تصل إليه هو ستة أمتار تقريباً.

كما أن شكل ثمرة الليمون بيضوية وصفراء اللون، ومذاقها حامض، وعصير الليمون شائع الاستخدام في الطبخ، بالإضافة إلى أن الليمون فهو يستخدم لإضافة النكهة إلى بعض المشروبات مثل مشروب الليمون أو بعض المشروبات الغازية.

كما يحتوي علي العديد من الفيتامينات فيعتبر فيتامين ج الذي يحتوية الليمون من أهم المواد الواقية من مرض الاسقربوط، كما يعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية.

كما يستعمل الليمون كدواء شاف من الأوبئة والأمراض كالكوليرا والتيفوئيد والروماتيزم والنقرس والانتانات المعوية وأمراض الكبد والإنفلونزا والسعال.

بإلاضافة أنه مفيد في تخلخل الأسنان وسقوطها وفي تضميد الجروح والقروح ونزيف الأنف وترميم الأنسجة وغيره من الفوائد والاستخدامات التي لا تحصي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل